عاجل : بعد ميناء طنجة المتوسط ميناء الجرف الأصفر يستقبل شحنة من رؤوس الأغنام الرومانية

الأغنام الرومانية

رئيس التحرير – موطني نيوز 

بعد ميناء طنجة المتوسط الذي سبق له وأن إستقبل أول شحنة من رؤوس الأغنام المستوردة من السوق الرومانية.

علم موطني نيوز، أن ميناء الجرف الأصفر في الجديد إسنقبل مساء يوم أمس السبت 27 ماي الجاري. أزيد من 15 ألف رأس من الأغنام تم إستوردها المغرب من الأسواق الرومانية.

والتي تعتبر شحنة مهمة من رؤوس الأغنام، سيتم توفيرها للذبح وتلبية جزء من الطلب الداخلي من اللحوم الحمراء قبل فترة عيد الأضحى.

وتأتي هذه العملية بحسب تصريح رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، بعد توصل مهنيي قطاع اللحوم الحمراء والمهنيين برومانيا إلى اتفاق حول صيغة هذه العملية.

وبالفعل وكما كان متوقعا فقد وصلت الشحنة وعددها 15 ألف رأس تم جلبها في شحنة واحدة. والتي توجد الان بميناء الجرف الأصفر في إنتظار توزيعها على التجار الكبار في المغرب.

وذلك طبعا بعد إنتهاء عمل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (أونسا) الرامي إلى تتبع الوضعي الصحي للقطيع، و منح المهنيين شهادة صحية بخصوص جودة وصحة الأغنام الرومانية.

وبحسب مصادر موطني نيوز فإن اختيار السوق الرومانية بالنظر إلى أن مواشي هذا البلد تتم تربيتها في ظروف مشابهة لطريقة تربية الأغنام في المغرب، حيث تعتمد بالأساس على الرعي، فضلا على أن أسعارها جد مناسبة للمهنيين المغاربة.

لكن ما يجب أن ينتبه له المسؤولين في هذا البلد، انه وبالرغم من إلغاء الرسوم الجمركية والضريبية على القيمة المضافة لتشجيع استيراد الأغنام، فإن المغاربة سيكونون ضحية الجشع وطمع التجار والشناقة معا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!