مجلس عمالة الصخيرات تمارة يصادق بالاجماع على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر مارس

مجلس عمالة الصخيرات تمارة
مجلس عمالة الصخيرات تمارة

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

عقد مجلس عمالة الصخيرات تمارة دورته الاستثنائية لشهر مارس، اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الصخيرات تمارة برئاسة السيدة اعتماد الزاهيدي والكاتب العام للعمالة السيد لحسن أغير واعضاء وعضوات المجلس.

إنطلقت أشغال الدورة على الساعة العاشرة صباحا بجولة خفيفة لرئيسة المجلس من أجل مباركة الشهر الفضيل لجميع الاعضاء والحضور وتم الشروع من جرد نقاط الدورة وعروض لمدير المجلس السيد حميدلت وبعد التداول والمناقشة في النقط الستة المدرجة بجدول أعمال الدورة، صوت الاعضاء بالاجماع على كل النقط المدرجة قبل أن تختتم اشغال الدورة.

وفيما يلي النقط السبعة التي تمت المصادقة عليها :

1-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة طريق الفلاح لجماعة الهرهورة

2-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع مسالك طرقية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بجهة الرباط سلا القنيطرة 2021.

3-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع مسالك طرقية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بجهة الرباط سلا القنيطرة 2022. 

4-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة الصخيرات تمارة والمجلس الجهوي”مانسا كونكو MANSAkONKO” بغامبيا والتي تهم برنامج التكوين “ماستر تنفيذي فيما يخص تدبير المدن الافريقية MASTER EXECUTIF EN MANAGEMENT DES VILLES AFRICAINES”. 

5-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لتمويل انجاز مشروع تعاونية بجماعة MANSAkONKO بجمهورية غامبيا.

6-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة مع جامعة الاخوين 

7-الدراسة و التصويت على اتفاقية إطار مع الجامعة الملكية لكرة القدم.

أشغال الدورة مرت في أجواء عادية وفي نقاش راقي وكان التدخل الوحيد الذي أثار إنتباه الكاتب العام والرئيسة والمجلس هو طرح من العضوة فتيحة بوهوش لسؤال حول القيمة المادية التي يمكن أن يستفيد منها المجلس في إتفاقية النقطة الرابعة ليرد عبدالواحد النقاز بإثارة أهمية التعاون الإفريقي وموطىء القدم المغربي في القارة السمراء وقيمة الشراكات، وأن التعاون الفلاحي يدخل في الإقتصاد التضامني.

خلاصة القول، أن اغلب النقاط التي تمت المصادقة عليها بالإجماع نوقشت بشكل راقي وكانت الدورة ناجحة بإمتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!