فضيحة … جمعية أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية الفقيه الكانوني بأسفي تعقد جمعها العام دون دعوة الآباء بمباركة السلطة ومطالب بافتحاص مالية الجمعية

الثانوية التأهيلية الفقيه الكانوني اسفي

سليم الناجي – موطني نيوز 

عبر مجموعة من آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية الفقيه الكانوني عن استيائهم من الاقصاء الممنهج من طرف المكتب المسير للجمعية بعدم دعوتهم لحضور أشغال الجمع العام و الذي لم يحضره بعض أعضاء المكتب المنتهي ولايته بمن فيهم الكاتب العام للجمعية في خرق سافر للقانون في إجتماع سري اسفر عن مكتب غير قانوني أمام أعين السلطة ، مما يقوي فرضية التواطؤ في اقصاء الاباء الفعليين لتلميذات وتلاميذ ثانوية الفقيه الكانوني وهكذا ، فان هذا المكتب السري يضم اشخاص نصبوا انفسهم اولياء على تلميذات وتلاميذ يملكون اباءهم الفعليين الذين هم الاجدر ان ينوبوا عن ابنائهم المتمدرسين ، مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول مدى الجدوى من التواجد بمكتب هذه الجمعية .

ولقد سبق ان إحتج مجموعة من الأباء و كذا راسل مجموعة من أعضاء المكتب قائد الملحقة الأدارية الرابعة من اجل التدخل والغاء هذا الجمع، لكن الى حدود الساعة وبعد مرور أشهر دون اي تحرك من طرف السلطة المحلية.

هذه الطريقة تبين بالملموس ان المكتب يحاول التستر على فضائحه المتعلقة بالتدبير المالي وانخراطات التلاميذ كما يوضح هذا التهرب من الاعلان عن جمع عام ديموقراطي وشفاف يحضره الجميع على ان هناك اختلالات يعرفها التدبير المالي لجمعية آباء وأولياء التلاميذ ، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية للوقوف على حجم هذا الفساد الذي يعرفه المكتب المسير لهذه الجمعية. 

فهل يتدخل عامل اقليم أسفي للحد من سياسة التواطؤ التي ينهجها الملحقة الإدارية الرابعة مع خروقات جمعية اباء الثانوية التأهيلية الفقيه الكانوني ابتراب المنطقة الحضرية الأولى ؟ وايفاذ لجنة تقصي وفحص لميزانية الجمعية التي اصبحت ملكا للوبي يتحكم ؟

شكاية الاباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!