عاجل : زيارة المفوض القضائي للمجلس الأعلى للحسابات وتبليغ رئيس جماعة الزيايدة في بنسليمان بخصوص الصفقة رقم 03/2023 لإيصال الماء الصالح للشرب

جماعة الزيايدة إقليم بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

زار المفوض القضائي للمجلس الأعلى للحسابات يوم أمس الخميس 14 دجنبر جاري جماعة الزيايدة، حيث قام بتبليغ رئيس الجماعة شخصيا بأن قضاة المجلس سيزورون الجماعة يوم الاثنين المقبل. وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الصفقة رقم 03/2023 المتعلقة بإيصال الماء الصالح للشرب إلى الدواوير في المنطقة موضوع شكاية أحد المستشارين بالجماعة.

وتهدف هذه الزيارة إلى التحقق من سير العمل في تنفيذ الصفقة 03/2023 والتأكد من توصيل الماء الصالح للشرب للسكان في الدواوير التي تمت برمجتها بالزيايدة، وهل الصفقة إستوفت كل الشروط المتفق عليها بدفتر التحملات. ومن المتوقع أن يقوم قضاة المجلس بمراجعة الوثائق والتقارير المتعلقة بالصفقة، والتحقق هل احترم نائل الصفقة كل البنود المتفق عليها وقام بكل ما يلزم أم أن الصفقة شابتها عيوب وغش كما جاء في الشكاية.

ويعتبر إيصال الماء الصالح للشرب إلى الدواوير من الخدمات الأساسية التي يجب توفيرها للمواطنين. وتأتي هذه الصفقة كجزء من جهود الحكومة لتحسين جودة الحياة في المناطق النائية وتلبية احتياجات السكان. ومن المهم أن يتم تنفيذ الصفقة بكفاءة وشفافية لضمان حقوق المواطنين وتحقيق الأهداف المرجوة.

ومن المتوقع أن تكون زيارة المجلس الأعلى للحسابات لإقليم بنسليمان فرصة للتواصل المباشر بين قضاة المجلس الأعلى للحسابات والجهات المعنية في الزيايدة، وتبادل وجهات النظر والملاحظات حول تنفيذ هذه الصفقة وغيرها. وقد تؤدي هذه الزيارة إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية أو توصيات لتحسين سير العمل في المشروع.

بهذه الزيارة، يؤكد المجلس الأعلى للحسابات على دوره الرقابي والمساهمة في تعزيز الشفافية والحكامة في إدارة المال العام. ويعكس هذا الدور التزام المجلس بحماية حقوق المواطنين وضمان استخدام الأموال العامة بشكل فعال وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

هذا وعلم موطني نيوز أن السيد الكاتب العام لعمالة بنسليمان استدعى اليوم الجمعة كل من رئيس الجماعة وحيسوبي الجماعة والتقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!