عاجل : نداء ساكنة إقليم بنسليمان إلى معالي وزير الصحة البروفسور خالد آيت الطالب

خالد آيت الطالب وزير الصحة
خالد آيت الطالب وزير الصحة

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تتجلى ظاهرة إشتغال بعض الأطر الطبية بالمركز الإستشفائي الإقليم بنسليمان بمزاجية ودون مراعاة لا للحالات الإنسانية ولا حتى إحترام أوقات العمل، حيث إن بعضهم لن تجده بعد الساعة الثانية بعد الزوال وربما قبلها بنصف ساعة. ومن يدعي غير ذلك ندعوه لزيارة المركز الإستشفائي الآن.

حيث تعاني ساكنة إقليم بنسليمان من نقص حاد في الخدمات الصحية المقدمة في المركز الإستشفائي، وتزداد الإحباطات عندما يتفاجأ المرضى بإنعدام الأطباء في أوقات الزيارة المعتادة. فالمرضى يعانون من تأخر في تلقي العلاج والرعاية اللازمة، مما يؤثر سلبًا على حالتهم الصحية ويزيد من معاناتهم.

علما ان أوقات العمل تبتدا من التاسعة وتنتهي عند الرابعة والنصف عصرا بالإضافة إلى الديمومة.

نداء الساكنة إلى معالي وزير الصحة البروفسور خالد آيت الطالب لما يوليه من إهتمام بالفئات الهشة والفقيرة عموم المغاربة، يأتي للتذكير بأهمية توفير الأطباء والكوادر الطبية المؤهلة في المركز الإستشفائي، وضمان الحضور الدائم للأطر الطبية لتلبية احتياجات المرضى. فالحق في الحصول على الرعاية الصحية الجيدة هو حق أساسي لكل فرد وهو مشروعي ملكي، ويجب أن يكون متاحًا للجميع على مدار الساعة بحسب خطب عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله.

ونأمل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات الصحية في المركز الإستشفائي الإقليمي بنسليمان، وتوفير الأطباء والكوادر الطبية المدربة والملتزمة بأخلاقيات المهنة. حيث يمكن لهذه الخطوة أن تحقق تحسينًا ملموسًا في جودة الرعاية الصحية وتعزيز رضا المرضى عن الخدمات المقدمة.

وعلى النقابات أن تتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والمهنية لا العمل بمنطق أنصر أخاك ظالما أو مظلوما.

مرة أخرى نطالب السيد المندوب الإقليمي والسيدة المديرة وحتى مسؤولي النقابات الممثلة داخل هذا المركز الإستشفائي بزيارته والبحث في هذه الاثناء عن الأطر الطبية الغائبة وحتى تلك التي غادرت المستشفى قبل وقت القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!