بوزنيقة : هيمنة حزب التقدم والإشتراكية وحزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية الجزئية

محمد عتاق مرشح حزب الاستقلال بالدائرة 10 في بوزنيقة

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في الانتخابات الجماعية الجزئية المقبلة بمدينة بوزنيقة، يتنافس مرشح حزب التقدم والإشتراكية السيد حسن لوراوي في الدائرة 20، وممثل حزب الاستقلال السيد محمد عتاق في الدائرة 10. وبحسب المعطيات المتوفرة لموطني نيوز، يتوقع أن يحصل كل من حزب التقدم والإشتراكية وحزب الاستقلال على المقعدين المخصصين لهما في الجماعة خلفا للسيد طلال المحجوبي المتوفي وعبد الحميد المحجوبي المستقيل.

وتعد هذه الانتخابات الجزئية فرصة للناخبين في بوزنيقة للاختيار بين مرشحين مختلفين ينتمون إلى اتجاهين سياسيين متنافسين. كما يعتبر حزب التقدم والإشتراكية من الأحزاب الرئيسية في المغرب، وله تأثير كبير في الساحة السياسية. بينما يعد حزب الاستقلال أحد الأحزاب الرئيسية المكونة للحكومة.

حيث تتميز بوزنيقة بكونها مدينة حضرية تضم سكاناً من مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية. وتعد الدائرتين 10 و 20 من أبرز الدوائر الانتخابية في المدينة والتي سبق وهيمن عليها حزب العدالة والتنمية في الماضي قبل أن ينتزع منهم جل المقاعد. ومن المتوقع أن يكون لحزب التقدم والإشتراكية وحزب الاستقلال حظوظ كبيرة في الفوز بالمقاعد المخصصة لهما في هاتين الدائرتين نظراً لتواجدهما القوي وشعبيتهما بين الناخبين.

ومن المهم أن يقوم الناخبون في بوزنيقة بالتفكير الجيد والنقاش العقلاني قبل اتخاذ قرارهم النهائي، حيث يجب أن يتمتع المرشحون بالخبرة والكفاءة اللازمة لتمثيل المواطنين في الجماعة. وعلى الناخبين أن يقوموا بدراسة برامج الأحزاب ومواقفهما في القضايا المهمة قبل اتخاذ قرارهم النهائي في صناديق الاقتراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!