بنسليمان : متى ستنطلق حملة تحرير الملك العمومي في المدينة؟

إحتلال الملك العمومي في بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تعاني مدينة بنسليمان منذ زمن من مشكلة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين وارباب المقاهي والمحلات التجارية وحرمان الساكنة من الأرصفة. هذه المشكلة ليست فقط حكرا على مدينة بنسليمان، بل تعتبر ظاهرة متفشية في العديد من المدن المغربية. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو متى ستنطلق حملة تحرير الملك العمومي في بنسليمان على غرار باقي المدن المغربية؟.

إحتلال الملك العمومي في بنسليمان

لانه من المهم أن ندرك أن حملة تحرير الملك العمومي ليست مسؤولية فردية، بل هي مسؤولية الجميع. وبالتالي يجب أن تتعاون السلطات المحلية والأمنية وأصحاب المحلات التجارية والسكان معًا للتصدي لهذه المشكلة وإيجاد حلول فعالة.

إحتلال الملك العمومي في بنسليمان

فمن الجوانب التي يجب أن تنظر إليها السلطات المحلية والأمنية هي توفير مساحات مناسبة للمشاة على الأرصفة. كما يجب أن تكون هناك خطط مدروسة لتخصيص المساحات العامة للمشاة وتحسين البنية التحتية للمدينة بشكل عام.

إحتلال الملك العمومي في بنسليمان

ومن جانبهم، يجب على أصحاب المحلات التجارية أن يكونوا مسؤولين وملتزمين بعدم احتلال الملك العمومي وعدم منع الساكنة من استخدام الأرصفة لانه حقهم. ويجب أن يكون هناك توعية وتثقيف لأصحاب المحلات التجارية والباعة الجائلين حول أهمية الحفاظ على الملك العمومي وتوفير المساحات اللازمة للمشاة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون للساكنة دور فعال في حملة تحرير الملك العمومي. ويجب عليهم إبلاغ السلطات المحلية عن أي تجاوزات ومخالفات قد يشهدونها، والتعاون مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة.

بالتالي يجب أن نعمل سويًا كمجتمع للقضاء على مشكلة احتلال الملك العمومي في مدينة بنسليمان. يجب أن تكون هناك حملات توعية وتثقيف لرفع الوعي بأهمية الملك العمومي وضرورة الاحتفاظ به لخدمة الجميع.

لان هناك من يعيش بيننا يشجع هذه الفوضى لانه وبكل بساطة مستفيد منها فهم يحتلون الملك العمومي بالمجان علما انهم يربحون من هذه الفوضى وبالتالي يجب تطبيق ضريبة الدخل على كل من يتربح من استغلال الملك العمومي لأغراض تجارية.

2 thoughts on “بنسليمان : متى ستنطلق حملة تحرير الملك العمومي في المدينة؟

  1. ليست فقط مدينة بنسليمان من تعاني من هذه الظاهرة الفوضى بل تعد مدينة بوزنيقة أكثر منها احتلالا للملك العمومي و الملك المشترك للعمارات و خصوصاً شركات بيع مواد البناء ولا سيما في حي بوريفاج و البساتين 2 و ذلك أمام أعين السلطة المحلية و المجلس الجماعي ، بل بمباركتهما مادام أن السكان يبعثون بشكايات بالعشرات لرفع الأضرار و الحد من الفوضى ولن لا حياة لمن تنادي. يبدو أن هناك من يستفيد من هذا الوضع ولا يهمه لا تضرر السكان ولا راحتهم. نتمنى أن تحدو هذه المدينة حدو مدن أخرى و لتنظيم هذا الإقليم المثخم بالفوضى و التسيب .

  2. ليست فقط مدينة بنسليمان من تعاني من هذه الظاهرة الفوضى بل تعد مدينة بوزنيقة أكثر منها احتلالا للملك العمومي و الملك المشترك للعمارات و خصوصاً شركات بيع مواد البناء ولا سيما في حي بوريفاج و البساتين 2 و ذلك أمام أعين السلطة المحلية و المجلس الجماعي ، بل بمباركتهما مادام أن السكان يبعثون بشكايات بالعشرات لرفع الأضرار و الحد من الفوضى ولكن لا حياة لمن تنادي. يبدو أن هناك من يستفيد من هذا الوضع ولا يهمه لا تضرر السكان ولا راحتهم. نتمنى أن تحدو هذه المدينة حدو مدن أخرى و تنظيم هذا الإقليم المثخم بالفوضى و التسيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!