الدار البيضاء : ساكنة حي جوهرة تستغيث بالوالي الجديد على جهة الدار البيضاء .

محمد أمهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في أكثر من مرة راسلت ساكنة جوهرة سيدي مومن بالدار البيضاء السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وكذا والي الجهة المنتهية مهمته وكذا قائد الملحقة الإدارية جوهرة حول استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي بالزنقة 14 بحي جوهرة وما يتفرع عنها من أزقة وذلك من طرف الباعة الجائلين الذين يستعملون العربات المجرورة بالحمير والبغال والدراجات الثلاثية غير أن الحالة ما زادت الا استفحالا وانتشارا امام أعين السلطات الأمنية والمحلية.

سيدي الوالي المحترم: نحن نعرف ما قدمتم من أعمال جليلة بمختلف المدن التي مارستم بها ومعروف عنكم الجدية والتجوال بجل المناطق للوقوف على جميع الشوائب.لذا نخبركم أن حي جوهرة سيدي مومن يعرف انفلاتا خطيرا حيث تم احتلال الحي بكامله من طرف الباعة وكذا الساحة المخصصة كمتنفس للساكنة والأكثر من ذلك يتم اختلاس القوة الكهربائية من طرف الفراشة وأصحاب لعب الاطقال وبالتالي أصبحت الساكنة تعيش في كابوس باستعمال الباعة مكبرات الصوت بدون حسيب ولا رقيب. علما أن المسجد يتوسط الزنقة14 وأصبحت الممرات المؤدية إليه مدنسة وملوثة ببول وروث الدواب.

نخبركم أنه بوشرت حملة من طرف السلطات المحلية بمجرد تسلم مسؤوليتكم غير أنها لا ترقى إلى ما هو محمود. محلات العطارة لازال أصحابها يحتلون الملك العام بعدة أمتار. وأصحاب المتاجر المحيطة بالساحة المخصصةكمتنفس للساكنة لازالت الحالة عل ما هي علية ناهيك عن مقهى نيكريطة الذي بنى صاحبها نافورة بالشارع العام . .

نلتمس منكم سيدي الوالي المحترم إعطاء تعليماتكم بصرامة لان هناك تراخي في القيام بالواجب وتتساءل الساكنة هل لهذا الحد.يتم تحقير التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية وولاية الجهة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!