تازة : عامل الإقليم ووزيرة التضامن يشرفان على توقيع عدة اتفاقيات شراكة

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

أسية عكور – موطني نيوز

اشرفت وزيرة التضامن والاسرة السيدة عواطف حيار والسيد مصطفى المعزة عامل اقليم تازة، والوفد الرسمي المرافق لهما من بالإضافة إلى المدير الإقليمي للتعاون الوطني، ورئيس جمعية مركب الرعاية الإجتماعية بتازة، ومديرة دار الفتاة.

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

زوال يوم أمس الجمعة 17 مارس 2023 على تدشين بعض المرافق الاجتماعية وتوقيع عدة اتفاقيات شراكة مع بعض الجماعات الترابية باقليم تازة وتجهيز مراكز اجتماعية بالاقليم

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

وجاء في هذة الاتفاقية لبناء وتوسيع وتهيئة وتجهيز دور الطالب والطالبة بإقليم تازة بغلاف مالي قدره 23 مليون و810 ألف درهم، وكذا إعادة بناء وتجهيز مركز الأمل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة بغلاف مالي قدره 6 مليون و360 ألف درهم، في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

وتتعلق الاتفاقية الأولى، الموقعة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وعمالة إقليم تازة، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، بتهيئة دور الطالب والطالبة أمسيلة، ومركب الرعاية الاجتماعية بمدينة تازة في شطره الثاني، وإنجاز الدراسات والأشغال المتعلقة بتوسيع وبناء دور الطالب والطالبة بكل من جماعات تايناست، والربع الفوقي، وتاهلة، وبني افرسن، والصميعة.

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

والهدف من هذه الاتفاقية إلى تحسين ظروف عيش تلميذات وتلاميذ دور الطالبة والطالب، والحد من الهدر المدرسي، وكذا تحسين جودة نظام التعليم.

عامل إقليم تازة
عامل إقليم تازة

وجاء في الاتفاقية الثانية، الموقعة بين الوزارة المعنية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الإقليم، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وجمعية أباء وأولياء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة تحسين ظروف التكفل بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنمية القدرات المعرفية والمهنية والحياتية لهذه الفئة، وكذا تقديم الخدمات التربوية والطبية وشبه الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!