الجديدة : القائد الجهوي للدرك الملكي يقصف بقوة معاقل الشيشة بمنتجع سيدي بوزيد

الدرك الملكي بسيدي بوزيد

عتيقة يافي – موطني نيوز 

أسفرت الحملة الواسعة التي قام بها قائد مركز سيدي بوزيد تحت الاشراف الفعلي للقائد الجهوي للدرك بالجديدة “سمير العربي”  برفقة السلطة المحلية على مقاهي الشيشة المنتشرة بمنتجع سيدي بوزيد عن حجز قنينات للشيشة وكميات من المواد الأولية، مع إنجاز محاضر مخالفات ومتابعات لأصحاب هذه المقاهي في انتظار عرضها على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة و اتخاذ قرار الاغلاق النهائي في حق مجموعة من المقاهي المخالفة لقرار العاملي و لمذكرة وزير الداخلية التي تمنع تقديمها في الاماكن العمومية.

حيث كان موقع “موطني نيوز” الإخباري السباق  للموضوع في مجموعة من المقالات و نبه الى خطورة الوضع و تفاقمه.

وتجدر الاشارة الى ان الجماعة الترابية لسيدي بوزيد قد تحولت في السنوات الاخيرة إلى قبلة ووجهة مفضلة لمجموعة من المدمنين على مادة الشيشة أو النرجلية من مختلف المدن المحيطة بالجماعة خاصة مدينة الجديدة.

حيث يمنع ترويج هذه المادة بالمقاهي التي تشن عليها السلطات الأمنية حملات تمشيطية من حين لآخر، وتم القضاء عليها، ومن بينهم هؤلاء قاصرين وأجانب وطلبة، وقد استحسنت ساكنة منتجع سيدي بوزيد بارتياح كبير التحركات الامنية الاخيرة الجادة في محاربة هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا.

كما سجلت بامتنان تحركات ذات طابع احترافي لرجال الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد تحت قيادة رئيس المركز الجديد، على مدار الساعة، من الدوريات التي يقوم بها قائد المنطقة رفقة مساعديه، والتي تدخل في سياق اليقظة الأمنية المحكمة،لتجفيف المنطقة من براثين الجريمة بمختلف أنواعها.

و نوهت بالمجهودات التي يبدلونها في تدبير الصراعات ،علاوة على الخدمات التي يقدمونها للمرتفقين من المواطنيين، والمتمثلة في استقبال الشكايات ومعالجتها وتسليم الوثائق الإدارية وغيرها من الخدمات والأعمال الموازية،معبرة عن ارتياحها للمجهودات الجبارة التي يقوم بها أفراد الدرك الملكي،من أجل توفير الأمن و الطمأنينة،لهم ولأسرهم وممتلكاتهم.

حيث باتت المنطقة تعرف تراجعا كبيرا في عدد الجرائم المرتكبة بسبب التدخلات الاستباقية والحملات التمشيطية في النقط السوداء…يتبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!