عاجل : حادثة سير مميتة بمدارة “جحا” في مدينة بنسليمان (فيديو + صور)

حادثة سير ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عدسة : هشام منياني

تعرضت مدينة بنسليمان لحادثة سير مروعة في مدارة جحا بشارع الجيش الملكي، حيث تصادمت شاحنة كبيرة مع دراجة نارية ما أدى إلى وفاة سائق الدراجة النارية البالغ من العمر 68 سنة على الفور.

وبحسب شهود عيان فقد وقع الحادث المأساوي عندما دهست شاحنة من الحجم الكبير الدراجة النارية من الجهة اليمنى، مما تسبب في وفاة السائق على الفور بسبب إصاباته البالغة، وفرار من كان خلفه.

حادثة سير ببنسليمان

هذا وتعتبر حوادث السير من أكثر الحوادث القاتلة في المغرب، حيث يتم تسجيل العديد من الوفيات والإصابات الجسيمة سنويًا. وتؤكد الحادثة المأساوية في شارع الجيش الملكي على مستوى مدارة “جحا” على أهمية اتخاذ إجراءات صارمة لتعزيز سلامة الطرق وتحسين الوعي المروري بين السائقين.

خاصة الفوضى التي يحدثها هذا النوع من الشاحنات بالاقليم وما تتسبب فيه من حوادث مميتة. وهو ما يزكي قرار جماعة بنسليمان بضرورة ابعادهم عن المدينة.

حادثة سير ببنسليمان

كما تشهد مدينة بنسليمان في الآونة الأخيرة حركة مرورية كبيرة يوميًا، مما يزيد من احتمالية وقوع حوادث السير. لذا، يجب على السائقين اتباع قواعد المرور والقيادة بحذر لتجنب الحوادث القاتلة خاصة أصحاب الشاحنات الكبيرة المحملة بما تستخرجه المقالع في الاقليم.

وعلى السلطات المحلية والجماعة أن يضاعفا من جهودهما في تحسين البنية التحتية للطرق وتوفير إشارات مرورية واضحة وفعالة. كما يجب أن تقوم بحملات توعية مكثفة للتأكيد على أهمية الالتزام بقواعد المرور والقيادة الآمنة.

حادثة سير ببنسليمان

بالإضافة إلى ذلك، يجب على السائقين الابتعاد عن استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة وتجنب القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية. فهذه العوامل تعتبر من أبرز أسباب حوادث السير وتزيد من خطر الإصابة والوفاة.

الحافلة المتسببة في حادثة سير ببنسليمان

وختاما نتمنى أن تكون هذه الحادثة المأساوية في مدارة “جحا” بمدينة بنسليمان مناسبة للتفكير الجاد في التصدي لمثل هذه الشاحنات ومنعها من المرور وسط المدينة، للحد من حوادث السير وحماية حياة الناس.

ولمتابعة هذا الحدث المأساوي المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!