عاجل : من هي الجهة التي تريد أن تورط عامل إقليم بنسليمان والكاتب العام بدعوتهما لحضور وليمة حزبية؟

عامل إقليم بنسليمان رفقة الكاتب العام
عامل إقليم بنسليمان رفقة الكاتب العام

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تثير الأحداث الأخيرة في إقليم بنسليمان تساؤلات حول الجهة التي ترغب في توريط عامل الإقليم والكاتب العام في أنشطة سياسية وحزبية لشرعنة هيمنتها بالاقليم. ففي واقعة غير مسبوقة، تمت دعوة العامل والكاتب العام لحضور وليمة حزبية تنظمها جهة غامضة، والتي يشرف عليها برلماني حزب الحمامة ببيت أحد الملتحقين حديثًا بالحزب. ومن المتوقع أن يحضر حوالي 100 شخص هذه الوليمة الغامضة حيث تقام كل مائدة بمبلغ 5000 درهم.

وتثير هذه الدعوة الجدل والتساؤلات حول هوية الجهة التي تقف وراءها وترغب في توريط العامل والكاتب العام في أعمال سياسية بتزكية حزب معين دونا عن باقي الاحزاب السياسية في الاقليم. فهل هما على علم بالأمر؟ ومن يقف وراء هذه الوليمة الغامضة؟ وهل سيلبي السيد العامل والكاتب العام الدعوة ان هما تلقاها من أحزاب أخرى كذلك؟ أم أن حزب التجمع الوطني للأحرار يريد ان يصبغ جميع المسؤولين الترابيبن باللون الازرق الموسوم برمز الحمامة.

من الواضح أن هناك جهة ترغب في البدء في أعمالها في الإقليم بغطاء السلطة الإقليمية وتحت حماية العامل والكاتب العام. وقد يكون ذلك لأغراض سياسية أو اقتصادية أو حتى لتحقيق أجندات خاصة. وطبعا سيكون إدراج إسمين ثقيلين كالعامل والكاتب العام بطاقة مرور لتسهيل كل الاعمال سواء كانت مشروعة أو العكس.

ومن المهم أن يتم التحقيق في هذه الأحداث وكشف الجهة التي تقف وراءها. فالعامل والكاتب العام هما ممثلان للسلطة الإقليمية ويجب أن يكونا ملتزمين بالقوانين والأعراف الادارية. وأي إقحام لهما في ولائم أو تجمعات حزبية سيكون نقمة تلازم مسارهما الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!