تاونات : هل النقطة 14 هي سبب إخفاء خبر إنعقاد دورة اكتوبر بجماعة تيسة ؟

جماعة تيسة

موطني نيوز – بوشتى المريني

جدير بالذكر أن موطني نيوز قام بنشر مادة إخبارية بالأمس تحت عنوان “على غير عادتها جماعة تيسة تقبر المعلومة عن مواطنيها فما السر ؟”.

حيث همت القصاصة الإخبارية إخفاء جدول اعمال دورة اكتوبر العادية وكذا حيثياث إنعقادها عبر صفحة الجماعة الترابية تيسة بالموقع الإجتماعي فيسبوك، والتي دأب مواطنوها الإطلاع على اخبار جماعتهم من خلالها.

هذا وعمل موطني نيوز على تتبع ورصد المكامن وراء سر هذا الإخفاء الغير عادي بجماعة تيسة حيث حصلنا على جدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر التي إنعقدت بمقر جماعة تيسة بالثالث من اكتوبر الجاري 2023.

حيث كانت النقطة 14 بجدول اعمال هذه الدورة تحمل سرا وشك إيجابي انها السر وراء هذا الإخفاء بحيث جاء بهذه النقطة دراسة مشروع إتفاقية شراكة بين جماعة تيسة وجمعية فنية (إنظر جدول أعمال).

بحيث تمت المصادقة على هذه النقطة بالاغلبية ورفض عضويين وفقا لمصادرنا الخاصة والتي اوضحت أن التصويت تم عليها دون ان يتسلم الأعضاء نسخة من الإتفاقية والاكثر من ذلك عدم تلاوة بنودها للمناقشة وكذا تحديد المبلغ المالي المتفق.

ومن جهة اخرى كشفت مصادرنا عن تحرك جمعية حقوقية ومراسلة عامل إقليم تاونات قصد التدخل وفتح تحقيق حول هذه الواقعة وفي إنتظار حصول موطني نيوز على نسخة من هذه الرسالة سنتاول موضوعها في مادة إخبارية لاحقة.

كما نوجه الدعوة أيضا من خلال هذه المادة إلى السيد رئيس المجلس الجماعي لجماعة تيسة لاجل التوضيح للراي العام المحلي وحق الرد في شبهات تقديم المال العام لجمعية يترأسها احد افراد أسرته !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!