تاونات : غياب وإنسحاب اعضاء بدورة اكتوبر بجماعة بوعروس 

جماعة بوعروس ناونات

بوشتى المريني – موطني نيوز 

عرفت الدورة العادية لشهر أكتوبر المنعقدة بمقر جماعة بوعروس اليوم الخميس 5 اكتوبر 2023 إنسحاب اعضاء وغياب اخرين اثناء مناقشة جدول اعمال هذه الدورة.

وفي تفاصيل هذه الواقعة وفقا لمصادرنا الخاصة مباشرة بعد إنطلاق النقاش إنطلقت معه إحتجاجات بعض الاعضاء في وجه رئيس المجلس الجماعي متهمين إياه بخرق سافر للقوانين الجاري بها العمل وخاصة القانون الملزم بإرسال المرفقات مع جدول الاعمال والمتمثل في تقارير اللجان المختصة بالمجلس.

وبعدها إعلن خمس اعضاء إنسحابهم وتوجهوا مباشرة لعمالة إقليم تاونات لوضع شكاية لدى المصالح المختصة بخصوص هذا الحادث بالإضافة إلى شكايات اخرى اساسها المطالبة بالتدخل وفتح تحقيق بجماعة بوعروس حول العديد المشاريع المتعثرة وكذا عدم إحترام القوانين التنظيمية للمجالس الجماعية.

هذا وحسب دات المصدر فالمنسحبين ينتمون لحزب الرئيس التجمع الوطني للاحرار وحزب الإستقلال والعدالة والتنمية ومن جهة اخرى تم التصويت على نقط جدول اعمال الدورة باغلبية الحاضرين المتبقين حيث يتوفر الرئيس على الاغلبية المطلقة بمجموع اعضاء المجلس المتكون من 27 عضوا.

وفي إنتظار تفاصيل اوفى عن فحوى الشكايات المقدمة لنا عودة لهذه الجماعة والتي ما فتئت ان تخرج منها اخبار غير سارة في الاونة الاخيرة بالأضافة إلى إحتحاجات وإمتعاض بعض اعضاء هذا المجلس الناشطين بمواقع التواصل الإجتماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!