بنسليمان : حالة الغضب والغليان في قاعة الاجتماعات أثناء التصويت بأن تكون دورة أكتوبر سرية (فيديو)

دورة أكتوبر 2023

المصطفى الجوي – موطني نيوز

تعيش مدينة بنسليمان حالة من الغضب والغليان بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها قاعة الاجتماعات اليوم الخميس 05 أكتوبر الجاري، خلال تصويت المعارضة بأن تمر دورة أكتوبر سرية وبالتالي اخلاء القاعة من الحضور. فقد انتابت الساكنة والحاضرين حالة من الصدمة والغضب الشديد بعدما تم إخلاء القاعة بالقوة بعد اندلاع الفوضى والتوتر بين الأعضاء والمعارضين.

هذا وعاين موطني نيوز أن القاعة كانت مليئة بالساكنة والاعضاء الجماعيين الذين حضروا للتصويت على القضايا المهمة التي تهم الساكنة. ومع بدء إنطلاق أشغال الدورة تقدم كاتب المجلس بملتمس يقضي بأن تمر هذه الدورة في سرية تامة واخلاء القاعة من الحضور، لتنطلق بذلك موجة من التوترات تتصاعد بين الأعضاء المصوتين بأن تكون الجلسة سرية والحضور، حيث اندلعت مشادات كلامية بين بعض الأعضاء والجمهور الحاضر لمتابعة اطوار هذه الدورة.

حيث تدخلت القوات الأمنية بتعليمات من باشا المدينة لإعادة الهدوء وفصل الأطراف المتنازعة، ولكن الأمور تفاقمت بشكل سريع. ليتم إصدار أوامر بإخلاء القاعة بالقوة وإخراج الساكنة والحاضرين دون استعمال العنف، مما أثار حالة من الغضب والاستياء بين الحضور.

ردود الفعل لم تتأخر في الظهور، حيث انتشرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر الحالة والفوضى التي عرفتها هذه الدورة وكيف ان الساكنة احتجوا وبقوة على قرار السرية الذي بات هو السمة التي تمر بها اغلب الجماعات الترابية في اقليم بنسليمان والتي يتعرض لها الحضور، وتعكس حجم الغضب والغليان الذي انتاب الجميع. تعليقات الناشطين على هذه المقاطع تعبر عن غضبهم واستنكارهم للتصرفات العنيفة التي تمت في القاعة.

وللاطلاع على هذه الاجواء المشحونة المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!