بنسليمان : قفزة نوعية نحو تنمية المدينة عنوان أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر في جلستها الأولى

جماعة بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

ستكون جلسة الدورة العادية لشهر أكتوبر، في جلستها الأولى، يوم الخميس 05 اكتوبر 2023، قفزة نوعية نحو تنمية المدينة. وتعتبر هذه الجلسة سابقة من نوعها منذ تولي هذا المجلس لزمام الشأن المحلي. والسؤال الذي يطرح نفسه هو هل ستعرف هذه الجلسة التصويت على كامل النقاط الخمسة بالاجماع؟ أم أن هناك من سيصوت لإسقاطها وبالتالي سيكون ضد مصلحة الساكنة وخاصة النقطة الثالثة والتي تخص فئة عريضة من الباعة الجائلين وبالتالي إخلاء الملك العمومي من محتليه.

وتجدر الإشارة أن جدول أعمال هذه الجلسة يتضمن العديد من النقاط المهمة التي تهم المدينة وسكانها. من بين هذه النقاط، النقطة الثالثة التي تتعلق بوضع الباعة الجائلين وإخلاء الملك العمومي من محليه. وهذه النقطة تثير جدلاً واسعاً بين أفراد المجتمع، حيث يوجد من يرى أنها ستكون حلا لفئة العريضة من الباعة الجائلين اذا تم التصويت عليها، وخسارة كبيرة لهم في حالة رفضها وبالتالي ضياع مبلغ 700 مليون سنتيم لاتمام السوق النموذجي، بينما يرى آخرون أنها ستساهم في تطوير المدينة وتحسين جودة المساحات العامة.

ومن المتوقع أن يتم تصويت على هذه النقطة في الجلسة، ولكن السؤال الآن هو ما إذا كان سيتم التصويت بالاجماع أم سيكون هناك من يعارضها. ومهما كانت النتيجة، فإن هذه الجلسة ستكون قفزة نوعية نحو تنمية المدينة وتحقيق مصالح الساكنة.وفي الختام لابد من إطلاع الساكنة على مضمون نقط جدول الأعمال الذي سيدخل التداول يوم الخامس من أكتوبر 2023، وهي على الشكل التالي : 

  • النقطة الأولى : تقرير إخباري حول الأعمال التي قامت بها رئاسة المجلس الجماعي لبنسليمان بين دورة ماي وأكتوبر 2023 طبقا للمادة 106 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.
  • النقطة الثانية : تقديم عرض حول وضعية مال قطاع النقل بمجال تدخل مؤسسة التعاون بين الجماعات ” ارتقاء”.
  • النقطة الثالثة : الدراسة والموافقة على مشروع ملحق رقم 01 لاتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع بناء سوق القرب الخاص بالباعة بالتجوال بمدينة بنسليمان.
  • النقطة الرابعة : الدراسة والمصادقة على تعديل قرار السير والجولان.
  • النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على تنظيم توقف الشاحنات والآليات بعيدا عن الشوارع الكبرى والتجمعات السكنية.
جدول الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!