بنسليمان : مشاريع سياحية بجماعة عين تيزغة وأخرى بشراط بدون ترخيص في غياب سلطة الوصاية

محمد الزين الكاتب العام لعمالة بنسليمان
محمد الزين الكاتب العام لعمالة بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

لا زلنا ننتظر تحركات السيد الكاتب العام بعمالة بنسليمان، لتحريك الملفات التي تعتبر من الطابوهات. أو الملفات المسكوت عنها لسنين من طرف أشخاص مفيدين ومستفيدين في إطار مصالحم الشخصية العليا.

كنا نمني النفس ان يتحرك السيد الكاتب العام الذي روج له بعض من كان لهم شرف زيارته كما صرحوا بذلك. بان يحرك المياه الراكدة بهذا الاقليم، كالمشاريع السياحية (…) التي لا تتوفر على أي نرخيص رغم علم السلطة المحلية والأمنية بذلك.

وهو ما يؤكد لنا فرضية ما يدعيه اصحاب هذه المشاريع الخارجة عن مراقبة الدرك الملكي والسلطة المحلية. عندما يتبجحوا بان لهم علاقات متشعبة برحال السلطة والأمن وحتى الدرك في إطار شعار “دوز حدانا”. وهي عبارة تجعل من اصحاب هذه المشاريع الغير مرخصة فوق القانون.

نحن لا نعمم بقدر ما ندق ناقوس الخطر، مطالبين السيد العامل والكاتب العام والقياد بإعتبارهم سلطة الوصاية بالتدخل الفوري والعاجل لمراقبة هذه المرافق المتواجدة داخل الغابة والتي نجهل ما هي الأنشطة التي تمارس داخل أسوارها.

وهو نفس المطلب للسيد قائد سرية الدرك الملكي ببنسليمان وبوزنيقة بان العديد من المشاريع السياحية غير مرخصة واصحابها يتباهون بمعرفتهم للساطات بهذا الاقليم البائس، الذي سلط الله علية أصحاب المصالح ولا واحد منهم بصم بصمته في هذا الإقليم الا من رحم ربك.

ففي إنتظار تحرك الجهات المسؤولة الذي أنا على يقين انهم لن يتحركوا لغرض أنا أعرفه واقدره. بإستثناء قائد سرية الدرك الملكي ببنسليمان الذي لن يرضى وتحت نفوذه مشاريع غير مرخصة ومشكوك في أمرها خاصة بجماعة عين تيزغة، مرة أخرى موطني نيوز لا نعمم (ولي فيه الفز غادي يقفز) خاصة على مستوى جماعتي عين تيزغة وشراط.

ملحوظة : سيتحرك بعض الفاسدين لثني الكاتب العام والسلطة المحلية عن جرد المشاريع السياحية بالاقليم ومطالبة أصحابها بالوثائق اللازمة والتراخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!