عاجل : بلاغ توضيحي لإدارة المركز الإستشفائي الجامعي “محمد السادس” في مراكش

CHU Marrakech

المصطفى الجوي – موطني نيوز

توصل موطني نيوز اليوم الأحد 10 شتنبر 2023، ببلاغ توضيحي لإدارة المركز الإستشفائي الجامعي “محمد السادس” في مراكش. بخصوص توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللائقين لاحتواء الضحايا والمصابين جراء هذا الزلزال المدمر الذي هز ساكنة إقليم الحوز ومراكش والمناطق المجاورة يوم الجمعة 08 شتنبر 2023. هذا نصه :

ينهي السيد المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش إلى علم المواطنين والمواطنات وكذلك المنابر الإعلامية، أن المركز الاستشفائي الجامعي منكب على توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللائقين لاحتواء الضحايا والمصابين جراء هذا الزلزال المدمر الذي هز ساكنة إقليم الحوز ومراكش والمناطق المجاورة يوم الجمعة 08 شتنبر 2023 وفي السياق ذاته، نحيط الرأي العام علما أن كل أطرنا الطبية التمريضية و الإدارية بمختلف تخصصاتهم مجندون لتحمل على عاتقهم هذه المسؤولية الجسيمة اتجاه الوطن من أجل لملمت الجراح الناتجة عن هذه الكارثة الطبيعية والعمل على إنقاذ الأرواح البشرية بكل ما أتيت من وسائل دون كلل أو ملل.

كما نود أن نثني على كل الجهود القيمة التي تبذلها السلطات المحلية والقوات من رجال الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والقوات المساعدة، تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما نأسف بشدة لما يروجه البعض على حساباتهم الشخصية ببعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات كاذبة في غير محلها حول غياب معدات طبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لذا نكذب ونفند كل ما يروج من معلومات مزيفة في ظل هذه الظرفية الكارثية التي تمر منها بلادنا، كما نشكر من موقعنا هذا كل من وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و المراكز الاستشفائية على دعمها للمركز.

ونحث من موقعنا كل المواطنين والمواطنات على التشبث بقيم المواطنة الحقة والتكتل للتغلب على أوزار هذه الواقعة المأساوية، والتوجه إلى مراكز تحاقن الدم كشكل من أشكال التضامن مع ضحايا الزلزالج.

إدارة المركز الإستشفائي الجامعي

بلاغ إدارة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!