عاجل : حادث مؤسف في معمل لنجارة الألمنيوم ببنسليمان أسفر عن بثر أحد أطراف عامل

شركة الالمنيوم

المصطفى الجوي – موطني نيوز

تعرض الشاب أمين (23 عاما)، من مواليد 10.01.2000 بجماعة اولاد يحيي لوطا في إقليم بنسليمان. لحادث مؤسف أثناء عمله في أحد معامل نجارة الألمنيوم بالحي الصناعي بمدينة بنسليمان.

وفقا للمصادر موطني نيوز، فإن الشاب أمين كان يعمل على آلة النشر بالمعمل عندما انحشرت إحدى أصابع يده داخل الآلة مما تسبب في بثر جزء من أصبعه.

وبمجرد وقوع الحادث، تم نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني، على متن سيارة الاسعاف التابعة للوقاية المدنية. حيث تلقى العلاج اللازمة. وحسب ما ذكرته مصادر موطني نيوز، فإن الضحية حالته الصحية ليست بخير. مما إستدعى نقله مرة أخرى على وجه السرعة إلى مستشفى إبن رشد بالدار البيضاء.

وقد أثار هذا الحادث غضبا واسعا في أوساط العمال بالمنطقة الصناعية نظرا لعدم الالتزام بمعايير السلامة المهنية داخل المعامل والورش. وغياب أي ضمانات تقي العمال مثل هذه الحوادث الخطيرة التي قد تودي بحياة العمال لا سمح الله في غياب المراقبة. كما نطالب مفتشوا الشغل و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأن يتحملوا كامل المسؤولية. لما يتعرض له العمال، مع فتح تحقيق عاجل في الحادث ومعاقبة المقصرين.

يذكر أن حوادث العمل مازالت من المشاكل الرئيسية التي تواجه العمال في القطاع الصناعي بالمغرب، إذ ترتفع معدلات إصابات العمل والوفيات بشكل ملحوظ كل عام بسبب غياب ظروف السلامة المهنية، وتواطأ الجهات المعنية في أداء واجبهم ومراقبة المخالفين.

وفي انتظار جديد الشاب أمين لنا عودة للموضوع لمعرفة هل هذا المعمل مرخص ويتوفر على كافة الضمانات أم لا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!