عاجل : صيد ثمين يطيح به عناصر المركز الترابي للدرك الملكي فضالات في إقليم بنسليمان

سنابل الكيف

المصطفى الجوي – موطني نيوز

تشهد منطقة فصالات في الآونة الأخيرة حملات أمنية مكثفة من قبل عناصر الدرك الملكي، بهدف مطاردة والقبض على عصابات تجارة المخدرات التي تنشط في المنطقة.

ووفقاً لمصادر عليمة لموطني نيوز، فإن هذه الحملات تركز بشكل رئيسي على الغابات والمناطق الوعرة المحيطة بمنطقة فضالات، حيث تختبئ عصابات تهريب المخدرات وتقوم بعملياتها غير المشروعة بعيداً عن أعين السلطات.

وتشمل الحملات إرسال وحدات من الدرك الملكي المدربة تدريباً عالياً تحت الإشراف الفعلي والشخصي وبتعليمات من القائد الجهوي في السطات و قائد سرية بنسليمان لتمشيط تلك المناطق الوعرة، ومداهمة أماكن اختباء المهربين ومصادرة المخدرات المهربة، إلى جانب القبض على كل من يتورط في هذه العمليات غير المشروعة.

سنابل الكيف

وقد أسفرت هذه الحملات حتى الآن على مستوى واد النفيفيخ وتحديدا الحد الفاصل بين النفوذ الترابي الفضلات وبني يخلق بمنطقة يطلق عليها “الزبالة” عن ضبط كميات كبيرة من المخدر الشيرا و سنابل الكيف واوراق طابا، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من عملية ترويج المخدرات وأسلحة بيضاء منها ما يستعمل في تقطيع مخدر الشيرا ومنها ما يدافعون به عن أنفسهم وحتى في مواجهة عناصر الدرك الملكي.

كما أسفرت هذه العملية على توقيف شاب في العشرينيات من عمره، ينحدر من إقليم وزان والذي غادر اسوار السجن في شهر ابريل الماضي من سنة 2023. والذي سبق وان ادينة بتهمة الاتجار في المخدرات.

وأكد رئيس المركز الترابي للدرك الملكي فضالات استمرار هذه الحملات الأمنية، وتصميم القيادة العامة تحت قيادة الجنرال محمد حرمو على مواصلة مطاردة ومحاربة كافة عناصر وشبكات تجارة المخدرات، حتى يتم القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!