عاجل : مستشاروا وساكنة جماعة الزيايدة يستنكرون ويحتجون على فبركة ملف الترخيص لأحد المقالع وسط السكان (فيديو)

المحتجين امام مقر الدائرة ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عاينة موطني نيوز صباح يومه الجمعة فاتح شتنبر 2023، تواجد مجموعة من الأشخاص على مستوى مقر دائرة بنسليمان.

وعند الاستفسار حول هذا التجمع اتضح لنا أنه يتعلق بإحتجاج مستشارين وبعض ساكنة جماعة زيايدة على ما اسموه بفبركة ملف الترخيص لأحد المقالع وسط الساكنة.

كما أكد المستشار الجماعي هزيل أحمد  لموطني نيوز أن الموضوع يتعلق بعملية تعتيم خطيرة عرفها هذا الملف والمتعلقة بعد تعليق الاعلان الخاص بالمنافع والمدارس.

لكن ما أثار حفيظة الساكنة وسخطهم هو اختفاء السجل الذي خصص لتلقي اراء الساكنة وتحفظاتهم، وأن الموظف المسؤول عليه أكد لهم انه بحوزت رئيس الجماعة، وهذا الأخير غير موجود.

الشيء الذي اضطرهم الى التوجه الى رئيس الدائرة، وهذه الإدارة بدورها لم يتم احتواء الوضع بسبب عطلة استثنائية للرئيس الدائرة لثلاثة أيام ابتداء من اليوم، وغياب من ينوب عليه، تماما كالقيادة الذي يوجد رئيسها في عطلة ولا يوجد من ينوب عليه.

وهذه الفوضى تؤكد بأن الإدارة وخاصة يوم الجمعة تعرف تعطيل متعمد لمصالح رعايا صاحب الجلالة والسبب انعدام المراقبة وفوضى التسيير بها أو كما يعرف عند العامة (سليت).

هذا وعلم موطني نيوز، أن المحتجين انقسموا الى قسمين، قسم سيتوحه إلى مقر العمالة لمقابلة السيد العامل أو من ينوب عنه، وقسم سيتوجه الى رئيس المحكمة وتعيين مفوض قضائي لمعاينة ما يقع بالجماعة.

وفي انتظار ذلك فقد أجرى موطني نيوز حوار مع العضو الجماعي المعارض احمد هزيل عن حزب التقدم والاشتراكية وعضو اللجنة المركزية.

المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!