بنسليمان : هذا إلى السيد الكاتب العام للعمالة..هل باتت الدورية رقم “1854D” تطبق على المقاس؟!

محمد الزين الكاتب العام لعمالة بنسليمان
محمد الزين الكاتب العام لعمالة بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

ما يجب ان يعلمه كل المتابعين للشأن المحلي بالاقليم، ان ما نقوم به في موطني نيوز لا يتعدى كونه عمل صحفي يهدف إلى تصحيح الوضع المتردي بهذا الإقليم، والتصدي لأي مسؤول يعتقد ان بإستطاعته إدلال الساكنة أو حتى النظر إليهم بنظرة الإحتقار والإمتهان.

وكل من يستغل مقالاتنا للركوب عليها لأغراض سياسية فهذا يهمه، ولا علاقة لنا به، وإنما عملنا مبني على إنتقاد للمسؤول لتقويم سلوكه، لأنه في الحقيقة لا يسرنا ما أمسينا نراه ونسمعه. خاصة بعد سطوع نجم الكاتب العام لعمالة بنسليمان الجديد.

هذا المسؤول الذي بات على لسان كل فاسد بهذا الإقليم، ممن تقربوا إليه ليختبؤن خلفه لقضاء جوائجهم وتمرير إختلالاتهم وبمباركته.

وحتى لا نتهم بالتحامل على السيد الكاتب العام الجديد، أو يفسر كلامنا بطرق خبيثة من قبل علماء الخبث بهذا الاقليم. فإننا نريد أن نوجه بعض الأسئلة لهذا المسؤول لنبين له حسن نوايانا، وبأن كل ما نكتبه لم يأتي من فراغ

  1.  لماذا تسرعون مسطرة العزل عندما يتعلق الأمر بمستشاري حزب الكتاب، وتتراخون عندما يتعلق الأمر بجهات أخرى؟.
  2. لماذا لا تنزلون شخصيا للوقوف على سير الأمور بكل الجماعات حتى تتمكنوا من معاينة الوضع عن قرب؟.
  3. ما رايكم في ما يحدث من فوضى بجماعة شراط؟.
  4. ما مذى قانونية رخصة ربط تجزئة ما شاء الله بتجزئة الإبراهيمي بالواد الحار؟.
  5. وهل هناك ربط دون تواجد مكتب الدراسات؟.
  6. هل تعلمون ان تجزئة الإبراهيمي بها 310 شقة وتم الترخيص بربط 200 شقة أخرى بنفس شبكة الواد الحار، الا يشكل هذا أي خطر في المستقبل؟.
  7. هل تعلمون ان شبكة الواد الحار إستعملت فيها تجزئة الابراهيمي “قادوس بحجم 4 متر” في حين ان عملية الربط الحالية تتم بحجم “3 متر”؟.
  8. لماذا تصر على إستغلال نفوذك وضغطك على بعض  ضعاف النفوس من رؤوساء الجماعات لإعفاء مستثمرين دون غيرهم من الضريبة على الاراضي الغير مبنية (TNB)؟.
  9. أليس هذا إهدارا للمال العام وضربا لمداخيل الخزينة العامة للمملكة؟
  10. لماذا مددتم لوداديتين بكل من بوزنيقة والمنصورية ومنعت ودادية النور بجماعة شراط، أليس هذه سياسة الكيل بمكيالين؟
  11. هل كل التجزئات والمقالع الغير مرخصة وضعت ملفها بالمنصة الالكترونية؟.
  12. لماذا لم تفتحوا الى حدود الساعة أي تحقيق في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، ومواكبة المستفيدين منها، وهل هم من يزاولون ام ان منهم من باع ومن إكترى؟.
  13. ولماذا ترفضون وتعترضون على تكوين أي لجنة لمراقبة إستغلال المقالع بكل من الزيايدة وعين تيزغة؟
  14. أين وصل ملف تنازع المصالح في باقي الجماعات بالاقليم ام ان دورك إنتهى عند هذا القدر؟.
  15. لماذا لا تستقبلون المواطنيين في مكتبكم والاستماع الى شكواهم؟.
  16. لماذا يرفض مكتب الضبط الخاص بكم او بالعمالة ككل التأشير على شكايات الساكنة، أليس هذا خرقا للقانون ونحن في دولة الحق والقانون (…)؟.

نكتفي بهذا القدر، وننتظر ردكم على هذه الأسئلة ميدانيا. ليس لإرضائنا أو إرضاء أي جهة، ولكن لإرضاء ضميركم وإحتراما لأنفسكم وإحترام تاريخكم الوظيفي وما راكمتموه من تجارب منذ تعيينكم كقائد بإحدى القيادات أو المقاطعات والى ان أصبحتم الكاتب العام الجديد للعمالة، ومن يدري فقد يكرمكم الله بكرم صاحب الجلالة لتصبحون أحد عمال جلالته على إقليم بالمملكة المغربية.

هذه أيدينا ممدودة إليكم، فأرينا نواياكم في تطبيق القانون دون زبونية أو محسوبية أو محاباة لإنقاد هذا الاقليم الذي ينخره الفساد، وللتصدي لكل من تخول له نفسه ان يستغل صداقتك لتمرير مصالحه الشخصية.

مرة اخرى سيدي الكاتب العام، إن إعفاء المستثمرين من الضريبة عن الأراضي الغير مبنية (TNB) إجراء غير سليم ويضرب مالية الدولة خاصة إذا أستعمل فيه التحايل على القانون.

كما نود أن نطلعكم بحسب المتوفر لدينا من معلومات دقيقة أن العديد من المنتخبين في مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم بنسليمان مازالوا في حالة تناف مع القانون، رغم علم مصالح العمالة وكذا رؤساء الجماعات، وهو ما نعتبره “تسترا” منهم على خرق قانوني، وبالتالي دوسا على القانون وضربا للدستور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!