عاجل : المركز الترابي للدرك الملكي فضالات ببنسليمان يوقف شخصين على خلفية السرقة الموصوفة بواسطة الأسلحة البيضاء بالسوق الاسبوعي

محجوزات الدرك الملكي بالفضالات

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بتنسيق من القائد الجهوي بسطات، وبتعليمات من السيد قائد سرية الدرك الملكي، وبإشراف شخصي ومباشر من السيد رئيس المركز الترابي للدرك الملكي. علم موطني نيوز أن رئيس المركز مدعوما بعناصره المدربة. تمكنوا يوم أمس الجمعة 11 غشت 2023، من توقيف شخصين متورطين في السرقة الموصوفة بواسطة الأسلحة البيضاء بالسوق الاسبوعي “جمعة فضالات”.

وبحسب ذات المصادر فإن نفس المركز الترابي تمكن من حجز ما يقارب 300 لتر من مسكر ماء الحياة “الماحيا” عند أحد الموقوفين كانت معدة للاتجار والترويج بالمنطقة. وبعد عملية التنقيط الروتينية تبين لعناصر الدرك الملكي أن الموقوفين مبحوث عنهم من طرف مختلف المصالح الأمنية بموجب مذكرات بحث وطنية. و سيقدمون أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لعرضهم على انضار النيابة العامة المختصة.

هذا وتجدر الاشارة بحسب شهود عيان، أن عملية الايقاف تمت مباشرتها وسط السوق الاسبوعي، الشيء الذي سمح للمشتبه فيهما من الفرار. لكن اللياقة البدنية لعناصر المركز الترابي للدرك الملكي فضالات حالت دون ذلك. ليتم في النهاية إلقاء القبض عليهما بعد مطاردة لمسافة جد طويلة، وهما متحوزان بمديات كبيرة الحجم التي بواسطتها تم اقتراف عملية السرقة. وسط اندهاش مرتادي السوق الاسبوعي و تزامنا مع دخول وقت صلاة الجمعة.

هذه العملية وسابقاتها، لقيت استحسان جميع من عاينوا الواقعة.  الذين هتفوا و نوهوا بالعملية وبالمجهودات الجبارة لكل مكونات المركز الترابي للدرك الملكي فضالات وعى راسهم قائد المركز. خصوصا و أن أحد الموقوفين ينحدر من أسرة معروفة بالإتجار في المخدرات و اغلبهم يقضي عقوبات خلف القضبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!