عاجل : هذا إلى وزير الداخلية..رئيس جماعة بنسليمان يسمح لصاحب تجزئة “المدينة الخضراء” بضم عقار في ملكية الملاك المخزنية بدون سند قانوني

مديرية املاك الدولة في الرباط

المصطفى الجوي – موطني نيوز

هل تتدكرون المقال الذي سبق لموطني نيوز أن نشرناه بتاريخ 18 يوليوز الجاري والذي عنوناه بـ “عاجل : اجتماع مغلق بمكتب الرئيس بجماعة بنسليمان خارج أوقات العمل”. والذي جعلنا ساعتها نتساءل عن سبب هذا الاجتماع المغلق بالجماعة وفي أوقات متأخرة. والذي ضم إلى جانب رئيس الجماعة كل من المسؤول عن المصلحة التقنية و المسؤول عن المصلحة المالية بالاضافة إلى سمسار معروف في المدينة و شخص غريب قيل لنا أنه صاحب مشروع استثماري بالمدينة.

واليوم وبعد مرور أسبوع، تأكد لنا أن الاجتماع كان بغرض النصب و الاحتيال على الأملاك المخزنية. فقد قامت كل من الجماعة و العمالة و الوكالة الحضرية بالموافقة على اقامة هذه التجزئة شريطة موافقة الاملاك المخزنية، التي لا علم لها بما يخطط له رئيس جماعة بنسليمان محمد اجديرة.

هذا الرئيس وفي سابقة من نوعها أصبح يسلم للمستثمرين ومن بينهم صاحب تجزئة “المدينة الخضراء” وثيقة تقول “أن رئيس المجلس الجماعي لا يرى مانعا في ضم العقار الذي يوجد في ملكية الاملاك المخزنية”. وهو ما اعتبره البعض خرقا للقانون ويستوجب فتح تحقيق فوري في هذه الواقعة، ومتى أصبح محمد أجديرة رئيس جماعة بنسليمان وصيا على أملاك الدولة حتى يسلم مثل هذه الوثيقة؟ وهل إدارة الاملاك المخزنية على علم بهذا الموضوع؟.

في البداية كنا نعتقد أن هذا المستثمر جاء لتنمية الجماعة، لكن الحقيقة هدفه هو ضم عقار في ملك الغير “الأملاك المخزنية” في غفلة منهم، وبإيعاز من رئيس الجماعة وأحد السماسرة الذي بات يتكلم بإسم السيد العامل. والذي سبق له وأن حاول بناء مكتب البيع بدون أي سند قانوني وعند تدخل مستشاري الجماعة قال لهم بالحرف وبحضور موطني نيوز “العامل لي قال ليه سير تبني” لولا تدخل قائد الملحقة  الادارية الاولى الذي قام بتوقيفه وحجز كل المعدات التي كانت في الورش لقام ببناء المكتب. ليتأكد أن الموضوع برمته لا يعدوا نصبا و احتيالا بإسم عامل اقليم بنسليمان.

وهاهو التاريخ يعيد نفسه، فبعد موافقة كل من العمالة و الجماعة و الوكالة الحضرية دون موافقة الاملاك المخزنية. وحتى يشرعنوا عملية الاستيلاء على عقار في ملكية الغير، أكدوا على انهم لا يرون مانعا شريطة موافقة الاملاك المخزنية التي لا علم لها أصلا يما يحاك في جماعة بنسليمان وفي أوقات خارج الأوقات الإدارية المسموح بها.

وعليه فإننا نخبر معالي وزير الداخلية و المدير العام للاملاك المخزنية. بأن رئيس جماعة بنسليمان محمد اجديرة قد سمح لصاحب تجزئة “المدينة الخضراء” بضم عقار تابع للاملاك المخزنية الذي يقسم المشروع السكني الى قسمين الى أملاكه، وهو نوع من التدليس الذي يريد رئيس الجماعة واحد السماسرة العمل عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!