بنسليمان : “LA VILLA” مقهي الشيشة بدون ترخيص في المنصورية بين مطرقة تجاهل السلطات وسندان فشل في حماية الشباب

مقهى LA VILLA

المصطفى الجوي – موطني نيوز

تعد مقاهي الشيشة ظاهرة منتشرة ومشينة في المجتمع المغربي في الآونة الأخيرة. ورغم أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب والكبار والقاصرين من الفتيات على حد سواء، إلا أن الانتشار الواسع لهذه المقاهي بدون ترخيص رفع العديد من المخاوف بشأن التأثيرات السلبية المحتملة.

وبالتالي يجب أن ننظر إلى هذه الظاهرة بعين الجد وندرس الآثار السلبية المحتملة على المجتمع وخاصة فيما يتعلق بانتشار المخدرات وتواجد القاصرات في غياب المراقبة.

مقهى LA VILLA

واليوم سنتطرق لاحدى المقاهي الغير المرخصة بجماعة المنصورية، والتي تشكل يشكل تحديا كبيرا للسلطات المحلية والامنية، وحتى لا نتهم بالتحامل على أي جهة. سنطرح الاشكال وعلى كل من يعنيه الأمر تحمل المسؤولية.

فالطلب المتزايد على تجربة الشيشة والتدخين في أجواء مختلطة تخدش الحياء العام داخل جدران مقهى “LA VILLA”. أثار فضول هيئة تحرير موطني نيوز، مما دفعني إلى القيام بزيارة ميدانية لعين المكان. والوقوف على الفوضى التي يعيشها هذا الفضاء بدون حسيب ولا رقيب.

مقهى LA VILLA

لنكتشف عالم من الفوضى و الادمان على مختلف أنواع المخدرات، والسبب سوء تنظيم هذا القطاع وغياب إجراءات الترخيص والرقابة، مما أدى إلى تفشي تلك المظاهر داخل المقاهي بسرعة، والذي لا تستثنى منه مقهى  “LA VILLA” مما يهدد الصحة العامة والاستقرار الاجتماعي.

من المشاكل الأخرى التي تمت معاينتها عن قرب تواجد القاصرات (17 سنة) في هذه المقهى الغير مرخصة. فالعديد من هؤلاء القاصرات يتجمعون فيها دون أن يكون لديهم الوعي الكافي بالمخاطر الصحية والاجتماعية المرتبطة بهذه العادة. بالإضافة إلى ذلك، يعرض تواجدهم في تلك الأماكن الشابات للخطر من حيث التعرض للتحرش أو الاستغلال والدعارة.

مقهى LA VILLA

وفي إطار بحثنا المستمر حول وجود تراخيص لممارسة هذا النشاط من عدمه. علم موطني نيوز أن “LA VILLA” مقهى لا خير، واي نشاط أخر لا تتحمل فيه الجماعة أي مسؤولية. بل ان صاحب المقهى لا يؤدي الضريبة على المشروبات الغازية الجماعة بشكل منتظم اي كل (ثلاثة أشهر).

والانكى من هذا، فإن مالك المقهى يعمد إلى تنظيم سهرات وحفلات دون أي تراخيص أو موافقة. بمعنى انه يستمد قوته ونفوذه من جهة ما، يستقوي بها على العباد والبلاد. والدليل ان المقهى لا تحترم اوقات الاغلاق  الذي هو منتصف الليل (12 ليلا)، بحسب القرار الجماعي. بل يستمرون في تقديم خدماتهم الغير مرخصة (الشيشة) حتى حدود الساعه الثانية صباحا.

مقهى LA VILLA

كما أخبرنا أحد زبائنها، بأن الوضع داخل مقهى الشيشة الغير مرخصة (LA VILLA) مستقر، ويتم اشعارهم هاتفيا كلما كانت هناك حملة من قبل الدرك الملكي في المنصورية، لاخلاء المكان. أما السلطة المحلية فمنبهرة بهذه الفوضى وما يقع بالمقهى المحمية.

مقهى LA VILLA

إذن لدينا خرق للقانون، ولدينا أوقات إغلاق لا تحترم، ولدينا مخدرات وقاصرات وما خفي أعظم، ولدينا كذلك مقهى تقدم الشيشة لزبنائها بدون ترخيص. وبالتالي يحق لنا أن نتساءل من هي الجهة المعنية، لأن موطني نيوز ستوافيكم وخلال حلقات بأشرطة صوت وصورة الفوضى الخلاقة التي تعرفها هذه المقهى وغيرها..

يتبع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!