عاجل : وكالة الخطوط الجوية السعودية هي السبب في ما تعرض له حجاج عمالة إقليم بنسليمان

الخطوط الجوية السعودية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر جد مطلعة، أن سبب أزمة حجاج عمال إقليم بنسليمان هم الخطوط السعودية لكونهم لم يسهروا على اعداد تذاكر الحجاج، حيث أكد لنا ذات المصدر بعد اجتماع مطول مع المسؤول عن الحجاج بالعمالة والذي امتد من الثانية عشرة زوالا وحتى الخامسة مساءا، وكل هذا بتنسيق مع المدير العام للخطوط السعودية. بالإضافة إلى أن السيد خويدر رشيد المشرف على الحج أكد للمسؤول بالعمالة ان التذاكر ستجدهم بالمطار فور وصول الوفد الرسمي الحجاج. مضيفا أن الحجاج ما عليهم سوى تقديم جوازات سفرهم مع الأمتعة.

أما بخصوص مؤطري وزارة الأوقاف فسيسحبون تذاكرهم من الوكالة المتواجدة على مستوى المطار نفسه. وأن كل هذه الإجراءات جد موثوقة. ليفاجأ الحجاج فور وصولهم المطار بمنعهم من طرف الأمن من الولوج للقاعة الرئيسية للمطار. ليتم ادخال مجموعة من الحجاج المطار مع منع الباقي.

لتنطلق عملية الاحتجاجات من قبل الحجاج، وليعمد المسؤول بالعمالة الى استفسار وكالة الخطوط السعودية مع تمكينهم من شهادة الموافقة التي تؤكد تاريخ الذهاب والاياب، ليكون ردهم بأن لاشيء مما قاله موجود في نظامهم وان إقليم بنسليمان غير مبرمج في هذه الرحلة، ليتوجه الى مكان دفع الأمتعة، وحتى هم أكدوا له نظامهم المعلوماتي ليس فيه إقليم بنسليمان.

ليتوجه مرة أخرى إلى المسؤول بالدار البيضاء خويدر رشيد لكن هاتفيه ضل يرن بدون أي رد إلى حوالي منتصف الليل. وليكون رده على مسؤول العمالة انه لم يتوصل بدوره بأي تأكيد من وكالة خطوط السعودية،ةليؤكد لهم انه سيجري اتصالاته ويعاود الرد عليهم، حيث كان رده ان حجاج عمالة إقليم بنسليمان لن يسافروا اليوم وليس هناك اي تأكيد ربما يوم الاربعاء أو الخميس. فمن يتحمل المسؤولية ؟

ليقوم المسؤول بعمالة ببنسليمان(الحاج رضا) بربط الاتصال بعمالة ببنسليمان ويخبرهم أن هناك خطأ على مستوى الخطوط السعودية حال دون سفر الحجاج. لتقوم العمالة بإخبار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالحادث.

وفي نهاية المطاف أكد المشرف المسؤول بالدار البيضاء بعد تقديم اعتذاره بان الحجاج سيتوجهون الديار المقدسة ان شاء الله يوم الخميس دون تحديد الساعة، ودون تحديد مكان المبيت بالنسبة للحجاج الدين قضو ليلتهم في العراء. لتقوم عمالة بنسليمان بتوفير أربعة حافلات لنقل الحجاج المحاصرين خارج المطار.

هذا وعلم موطني نيوز من مصادره الخاصة أن المطار زاره ليلا وفد رسمي من العمالة مكون من السادة رئيس قسم الشؤون الداخلية، باشا مدينة بنسليمان، مندوب الصحة، مندوب الأوقاف و رئيس الملحقة الإدارية الأولى لمؤازة الحجاج في محنتهم، ولاقناعهم بأنهم منكبين على ايجاد الحل.

ليتوصل المسؤول بالعمالة (الحاج رضا) اليوم الاربعاء بكل التذاكر ، بالإضافة إلى توصل العمالة برسالة اعتذار رسمية من وكالة الخطوط السعودية عن كل ما بدر منهم في حق حجاج عمالة إقليم بنسليمان. لتنتهي محنة الحجاج بعدما اخبروا أن السفر سيكون يوم غد الخميس على الساعة 13:40 بعد الزوال. فشكرا للحاج رضا على ما قام به والشكر موصول للوفد الرسمي ببنسليمان الذي زار الحجاج في معتصمهم ليلا لمؤازرتهم في محنتهم.

One thought on “عاجل : وكالة الخطوط الجوية السعودية هي السبب في ما تعرض له حجاج عمالة إقليم بنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!