عاجل : المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببنسليمان تعلن عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2023

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

توصل اليوم موطني نيوز ببلاغ إخباري من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في بنسليمان، حول نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2023.

حيث أعلنت المديرية انه اجتاز 1678 مترشحا بنجاح اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد، من بينهم 789 مترشحا حصلوا على ميزة،

كما سجلت ذات المديرية 18,70 كأعلى معدل عام للبكالوريا جميع الشعب بالإقليم، وبنسبة 59,15 % للناجحين المتمدرسين بالإقليم.

حيث أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية العموم مايلي :

تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببنسليمان، أن عدد الناجحين الممدرسين بالقطاعين العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ـ الدورة العادية 2023، بلغ 1616 ومنهم 956 من الإناث، بنسبة عامة بلغت 59,15 %.

وسجلت النتائج حصول 769 من المترشحين المتمدرسين على ميزة تتراوح ما بين حسن جدا وحسن ومستحسن أي بنسبة 47,59 % من مجموع الناجحين. وتميزت إحدى المترشحات المتمدرسات في هذه الدورة بحصولها على معدل 18,70 وهو أعلى معدل على المستوى الإقليمي في جميع الشعب والمسالك.

أما بخصوص المترشحات والمترشحين الأحرار، فقد بلغ عدد الناجحات والناجحين 62 من أصل 445 ممن اجتازوا حضوريا الامتحان الوطني الموحد في دورته العادية. وهو ما يشكل نسبة 13,93 % من مجموع الحاضرين.

وتتباين نتائج المتمدرسين حسب الشعب والمسالك كما يتبين ذلك من خلال المعطيات التالية:

  • 901 ناجحا وناجحة بقطب العلوم الذي يضم العلوم الرياضية “أ” و”ب” والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض بمسالكها الدولية، بنسبة عامة بلغت 54,21 % ومنهم 420 نجحوا بميزة.
  • 123 ناجحا وناجحة بقطب البكالوريا المهنية وتقنيات التجارة والصناعة، بنسبة 46,59 %.
  • وبلغ عدد الناجحين بقطب الآداب والعلوم الإنسانية 592 بنسبة عامة وصلت إلى 75,41 %.

هذا وقد بلغ مجموع المترشحين المقبولين لاجتياز الدورة الاستدراكية ما مجموعه 1250 مترشح ومترشحة الذين تتمنى لهم المديرية الإقليمية التوفيق والنجاح في هذه المحطة المهمة في مسارهم الدراسي.

و إذ تقدم المديرية الإقليمية هذه المعطيات، فإنها تتقدم بأحر التهاني للناجحات و الناجحين في هذه الدورة العادية ولأسرهم و أولياء أمورهم متمنية كامل التوفيق و النجاح للمستدركين. كما لا يفوتها بهذه المناسبة التنويه بالأجواء الإيجابية والآمنة التي جرت فيها مختلف اختبارات الدورة العادية وذلك بفضل جهود كافة المتدخلين.

وختاما تدعو المديرية الإقليمية كافة المتدخلين و الشركاء إلى مواصلة هذه الجهود و الحفاظ على مستوى التعئبة الشاملة من أجل انجاح باقي المواعيد التربوية المقبلة و خاصة الدورة الاستدراكية ، حتى نكون في مستوى التحديات الوطنية و المساهمة في الجهود الوطنية الرامية الى تحقيق التنمية و الازدهار تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره وأقر عينه بولي عهده المولى الحسن و صنوه الرشيد المولى الرشيد و سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

بنسليمان في 20 يونيو 2023

بلاغ إخباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!