دردشة خفيفة على ضفاف مسار واعد اللاعبة فاطمة الزهراء نعينيع 

اللاعبة فاطمة الزهراء نعينيع 
اللاعبة فاطمة الزهراء نعينيع

ابو اسامة – موطني نيوز 

أسدل يوم الأحد 28 ماي 2023 ، الستار ، عن منافسات بطولة عصبة طنجة تطوان الحسيمة القسم الممتاز إناث، وتوج فريق جيل المستقبل الطنجاوي بلقب بطولة العصبة ، كما توجت عميدة الفريق فاطمة الزهراء نعينيع المعروفة ب ( نيمار) بلقب هدافة البطولة بعد تسجيلها ما مجموعه 44 هدفا. 

لذلك كانت لنا دردشة خفيفة على ضفاف شط مسار واعد لنجمة قد يتحدى بريق نورها إلى بعد دولي .

وجاءت دردشتنا على الشكل التالي :

 من أين اتتك فكرة ممارسة كرة القدم ؟

– لا أعرف بالضبط ، كيف أتتني فكرة ممارسة كرة القدم لكني، ومنذ نعومة أظافري ، وجدتني منجذبة للمستديرة ، ولا يرتاح لي بال الا وانا وسط ميادين الحي أو الدرب ، وكنت تقريبا البنت الوحيدة وسط أبناء الحي من الذكور ، التي تمارس هذه الرياضة ، إلى أن اقترح علي أحد المدربين اللعب بفريق منظم ولم أجد أي معارضة من طرف الأسرة التي تقبلت هوايتي ، بل هي من شجعتني على ممارسة الرياضة وتحديدا كرة القدم .

 – وماذا عن مسارك الكروي كممارسة؟ 

– كنت في العاشرة من العمر عندما التحقت بالنادي القنيطري الفئات العمرية ، ثم تم إلحاقي مع نادي كاك سبو الممارس ضمن عصبة الرباط سلا القنيطرة والذي يترأسه حكيم دومو حيث بدأت أستأنس باللعب داخل رقعة الملاعب ومن هنا زاد شغفي بالكرة الساحرة ، لكن كنت أجد صعوبة كبيرة جدا للتوفيق بين الدراسة وممارسة كرة القدم بشكل رسمي ، حيث كنت دائما أصل متأخرة إلى الفصل الدراسي بسبب التدريبات أو المقابلات الكروية إلى أن التحقت باكاديمية محمد السادس لكرة القدم .

– متى كان ذلك؟ 

– في موسم 2020/2021 تم اختياري للإلتحاق بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم بعد اجتيازي لاختبار ، اشرفت عليه المديرة التقنية لكرة القدم النسوية كيلي ليندسي ، والتأكيد ، ولوجي الاكاديمية وفر لي ظروفا مناسبة من جهة كي اتابع دراستي بشكل طبيعي ، ومن جهة ، كي اشق طريقي في درب الرياضة عموما وكرة القدم بوجه خاص ، من خلال برنامج مسارات دراسة ورياضة ، والحمد لله حزت المرتبة الثانية على صعيد الثانوية التي تحتضن هذا البرنامج .

– وأصبحت الان ماركة مسجة للتهديف ، هل من تتويجات سابقة ايضا ؟

– دعني ، بداية ، أأكد لك انه لولا اللاعبات المميزات اللواتي يتوفر عليهن الفريق ورئيسة فريق جيل المستقبل بشرى حمانو التي وفرت لنا الجو العائلي لكي نبدع داخل رقعة الملعب والمدرب الأستاذ حكيم الذي كان حكيما في قراراته وتوجيهاته ، لما كان هناك وجود لهدافة ، ولا لبطولة العصبة ولا لتأهل لمباريات السد المؤهلة للقسم الوطني الثاني الإحترافي .

اما عن التتويحات ، فشهر فبراير 2022 ونهاية البطولة الأفريقية المدرسية التي جرت أطوارها بكينشاسا ، تم تتويجي أفضل لاعبة بالبطولة ، وسلمني درع التميز ، رئيس الفيفا انفنتينو .

وفي نفس السنة تمت المناداة علي للإلتحاق بالمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة ، ثم بالمنتخب الوطني أقل من 20 سنة.

– وماهي طموحات فاطمة نعينيع؟ 

 – طموحاتي الآنية أن اكون متفوقة في دراستي وأن أحمل القميص الوطني للكبيرات ولم لا الإحتراف باحدى الدوريات الكبرى بعون الله .

 – دائما عند الحديث عن فاطمة الزهراء نعينيع يذكر اسم ” نيمار ” من اين اتى ذلك ؟

– اول مرة يقرن اسمي أو شخصي باللاعب نايمار كان في إحدى المباريات التي خضناها ضد فريق استديانطس ، وانا داخل رقعة الملعب كان رئيس الفريق التوزاني محمد عربية يناديني بنايمار عوض فاطمة ، ومن حينه بدأ الكل يناديني بهذا الإسم ، ولو أني أفضل مناداتي بفاطمة الزهراء نعينيع.

– فاطمة …شكرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!