عاجل : صفحة “الفرشة” المثيرة للجدل تتسبب في زلزال امني بمنطقة دكالة

صفحة الفرشة
صفحة الفرشة

رئيس التحرير – موطني نيوز

كإعلامي وكواحد من متابعي صفحة “الفرشة”، كان لابد من رصد كل صغيرة وكبيرة خاصة وأن موطني نيوز لها مراسلة بمدينة الجديدة.

وعند نشر اي معلومة بهذه الصفحة التي يتابعها أزيد من مليون مواطن مغربي وعلى رأسهم كبار المسؤولين الأمنيين وحتى الاستخباراتيين، لما تنشره من معطيات دقيقة جدا.

لقد كنا من بين السباقين بضرورة فتح تحقيق في كل ما يتم نشره في هذه الصفحة، ولا ينبغي التعامل معها وكأنها صفحة عادية، وعلى السيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة أن يعمل على فتح تحقيق في كل ما ينشر على هذه الصفحة.

لعدة إعتبارات، من بينها وأهمها هو أن صاحبها غير مقيم في المغرب وبالتالي فإن كل المعطيات التي يتم نشرها وكما نقول في المغرب “من قاع الخابية”، أي أن من يبعثها أشخاص تحركهم مجموعة من الدوافع، إما من أجل تصفية الحسابات أو تعرضوا للظلم أو لهم رغبة في فضح الفاسدين.

والنتيجة وكما تشاهدون، معلومات صحيحة ولا غبار عليها، بدليل بسط هذه الصفحة للوقائع بالاسماء والارقام والاماكن والوثائق. وبالتالي ما على الجهات المختصة سوى فتح تحقيق لفائدة تعميق البحث.

والنتيجة هي ما تم نشره اليوم من إعتقال الأجهزة الأمنية لبارون الاتجار الدولي في المخدرات “حمدون”، بالإضافة إلى قيام القيادة العامة الدرك الملكي بحسب ما تم نشره بذات الصفحة من توقيف دركيين في إنتظار مثولهم أمام القضاء.

ففي إطار البحث والتحريض فإن صاحب صفحة “الفرشة” لا يحمل أي حقد للدولة، بل اتبت في العديد من المناسبات انه ملكي وطني حتى النخاع، وأن ما يقوم به يستحق التنويه والتشجيع والحماية لان محاربة الفساد تحتاج الى شجاعة ونظافة اليد، رغم ما أحزننا من تعرض عائلته في المغرب الى التحرش والتنمر رغم وضعهم بشكايات عديد.

مرة أخرى نطالب كإعلام وكمغاربة محبين لهذا الوطن، أن تعمل النيابة العامة والأجهزة الإستخباراتية الى فتح تحقيق في كل ما ينشر بصفحة “الفرشة” ولو بالسر حتى تتضح لهم الصورة، ساعتها يتدخلون أو يتراجعون بحسب صحة المعلومة وقوة أدلتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!