بنسليمان : جماعة شراط تغرق في مستنقع الأزبال..والساكنة تحتج وتطالب بحلول عاجلة

جماعة شراط تغرق في الأزبال

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تعيش جماعة شراط التابعة لإقليم بنسليمان على وقع أزمة حادة بسبب تراكم النفايات والأزبال في شوارعها وأزقتها، حيث باتت هذه الكارثة البيئية تهدد صحة السكان وتلوث البيئة المحيطة.

وفي تفاصيل هذا الملف، تفيد مصادر موطني نيوز أن مشكلة النفايات باتت تؤرق ساكنة جماعة شراط، خاصة على مستوى تجزئة كوسطى ودوار العكبان ودوار الصفيح وبعض التجزئات الأخرى، حيث تراكمت الأزبال بشكل كبير مما أزكم أنوف السكان وهدد بكارثة بيئية لا تحمد عقباها.

جماعة شراط تغرق في الأزبال

وفي هذا الصدد، احتج ساكنة المنطقة المتضررة يوم أمس على رئيس المجلس الجماعي، مطالبين بحلول عاجلة لهذه المعضلة، حيث كشفت تصريحاتهم أن الجماعة لا تتوفر على أي مطرح نظامي للنفايات ولم توقع أي اتفاقية للتخلص من هذه النفايات بطريقة تحترم كرامة الساكنة.

وأمام هذا الوضع الكارثي، ينتظر أن تتحرك السلطات المحلية والجهوية لإيجاد حلول ناجعة لمعالجة هذه الأزمة البيئية الخانقة، والتي قد تؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف السكان إذا لم يتم التصدي لها في أقرب وقت ممكن.

جماعة شراط تغرق في الأزبال

كما تنتظر الساكنة المتضررة من المجلس الجماعي تحمل مسؤولياته والخروج من سباته العميق، والعمل على إيجاد مطرح نظامي للنفايات وتوقيع اتفاقيات مع الجهات المختصة للتخلص الآمن من هذه النفايات بعيدًا عن المناطق السكنية، حفاظًا على صحة المواطنين والبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!