عاجل : خطر المختلين عقليا يهدد سلامة المواطنين في بوزنيقة والساكنة تلقي القبض على المتسبب في احراق حاويات الأزبال

المختل المتسبب في احراق الحاويات

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تحذير مسبق وجريمة محققة.. هذا ما حصل في مدينة بوزنيقة حيث حذرنا مرارًا وتكرارًا من الخطر الذي يشكله انتشار ظاهرة المختلين عقليا على أمن وسلامة السكان وممتلكاتهم. وللأسف، فقد تحققت مخاوفنا بعد سلسلة من الجرائم التي هزت المدينة وأدت إلى إحراق حاويات القمامة التابعة لشركة أوزون للبيئة والخدمات.

وفي أحدث تطورات القضية، تم اليوم ضبط المتسبب في هذه الجرائم، والذي تبين أنه شخص يعاني من اضطراب عقلي ونفسي خطير. وهذا الحادث يؤكد مرة أخرى على حجم التهديد الذي تشكله هذه الفئة على سلامة الجميع. فالشخص الذي دفعه اضطرابه العقلي لإحراق حاويات القمامة قد يندفع مرة أخرى لإحراق سيارة أو منزل أو حتى إيذاء شخص آخر مصاب بنفس المرض أثناء نومه.

المختل المتسبب في احراق الحاويات في بوزنيقة

لا شك أن هذا الحادث المأساوي يدق ناقوس الخطر حول ضرورة التعامل بجدية وحزم مع هذه الظاهرة الخطيرة. فلا يمكن السماح بتهديد سلامة المواطنين وأمنهم بهذه الطريقة. يجب على السلطات المعنية اتخاذ إجراءات صارمة وفعالة لمعالجة هذه المشكلة، سواء من خلال توفير الرعاية الصحية النفسية الملائمة لهؤلاء المرضى أو من خلال تشديد العقوبات على أي شخص يرتكب جريمة بسبب اضطرابه العقلي.

في النهاية، لا يمكننا السماح بأن تتحول شوارعنا وبيوتنا إلى ساحة حرب بسبب عدم قدرة البعض على السيطرة على أنفسهم. علينا حماية مجتمعنا والحفاظ على أمنه واستقراره قبل فوات الأوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!