عاجل : سلطات العمالة تمهل رئيس جماعة بنسليمان حتى يوم الأربعاء المقبل لتدارك الاختلالات

سمير اليازيدي عامل اقليم بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في خطوة غير مسبوقة، أرسلت عمالة إقليم بنسليمان مراسلة رسمية إلى السيد محمد أجديرة رئيس الجماعة، تمهله فيها إلى غاية يوم الأربعاء 8 ماي الجاري للإجابة على كل ملاحظات المجلس الجهوي للحسابات بخصوص الاختلالات المسجلة ضد الجماعة.

وأفادت مصادر مطلعة أن المراسلة جاءت بعد فشل رئيس الجماعة في تقديم إجابات مقنعة حول الاختلالات التي رصدها تقرير المجلس الجهوي للحسابات، والذي كشف عن مجموعة من المخالفات الخطيرة في تدبير شؤون الجماعة.

وأضافت المصادر أن العمالة حذرت رئيس الجماعة من عواقب عدم الامتثال لمطالبها، مشيرة إلى أن السلطات المحلية مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حال استمر تجاهل المطالب الرسمية.

من جهته، رفض السيد أجديرة التعليق على المراسلة، مكتفياً بالقول إنه سيتصرف في إطار القانون وسيقدم إجاباته في الوقت المناسب.

يذكر أن تقرير المجلس الجهوي للحسابات قد سلط الضوء على عدة اختلالات خطيرة في تدبير شؤون الجماعة والذي سبق لموطني نيوز أن نشره كاملا على شكل حلقات، من بينها تبديد المال العام وتجاوزات في مجال الصفقات العمومية وغيرها من الممارسات غير القانونية.

وستكون الأيام القادمة حاسمة في معرفة ما إذا كان رئيس الجماعة سيمتثل للمطالب الرسمية أم سيواجه عواقب قد تصل إلى حد العزل من منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!