نزار بركة يستهل مشاورات موسعة لتشكيل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

باشر نزار بركة، الأمين العام المنتخب لحزب الاستقلال المرة الثانية، مشاورات موسعة مع مختلف مكونات الحزب، تهدف إلى التشاور بشأن تشكيل اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب.  

وحسب مصادر مطلعة، فإن بركة يستقبل وفوداً من الاستقلاليين، كل وفد على حدة، للاستماع إلى تصوراتهم ومقترحاتهم حول أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية، بغية إعداد لائحة تكون في مستوى التحديات الوطنية والانتظارات المفروضة على النخبة السياسية.

وتشير التسريبات إلى أن من بين الشخصيات التي زارت بركة صباح اليوم، حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، إضافة إلى ممثلين عن مناطق متعددة من المغرب، بما في ذلك جهة الشرق وجهة الشمال. كما استقبل بركة برلمانيي الحزب في الغرفتين، للاستماع إلى تصوراتهم حول تشكيلة اللجنة التنفيذية، نظراً لأهميتها في تحديد مواقف الحزب السياسية والاستراتيجية.

وأفادت المصادر بأن بركة يعقد لقاءات كثيفة وماراطونية، ويسارع الزمن من أجل وضع لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية، ليقدمها للمجلس الوطني للحزب قصد التصويت عليها.

وشددت المصادر على أن هناك توجهاً صارماً في اختيار الأسماء اعتباراً لمبدأ الكفاءة والتحلي بصفات تتوافق مع توجهات التخليق داخل الحزب وداخل المغرب ككل، إضافة إلى الشروط المنصوص عليها في قانون الحزب، نظراً لأهمية المرحلة الراهنة والمقبلة بالتحديات المفروضة على البلاد داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!