إيران على وشك الرد على إسرائيل بشأن قصف القنصلية في دمشق

وزير الدفاع الإيراني امير حاتمي

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في تصريحات متشددة، أكد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي أن الرد على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق أصبح وشيكًا. وقال حاتمي : “لن نسمح للعدو بالتصرف بهذه الطريقة دون أن يدفع الثمن. سيتم الرد على هذا العمل الإرهابي في الوقت والمكان المناسبين”.

وفقًا لما نقلته شبكة “سي ان بي سي نيوز” الأمريكية عن مسؤولين مطلعين، فإن كلاً من إسرائيل والولايات المتحدة يعتقدان أن إيران على وشك الرد على الهجوم على القنصلية. ويترقب العالم بقلق حجم وشكل ومستوى الرد الإيراني، خاصةً بعد مقتل كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق.

يأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة بين إيران وكل من إسرائيل والولايات المتحدة. وتعتبر إيران إسرائيل عدوًا رئيسيًا لها، في حين أن العلاقات بين طهران وواشنطن تشهد توترًا حادًا منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في عام 2018.

ويخشى المراقبون من أن يؤدي الرد الإيراني إلى اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق في المنطقة، مما قد يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط. وتحث الدول الأوروبية وغيرها من الأطراف الفاعلة جميع الأطراف على ضبط النفس والابتعاد عن التصعيد العسكري.

يبقى المشهد السياسي والأمني في المنطقة متوترًا للغاية، والجميع ينتظر بقلق كيفية رد إيران على الهجوم الإسرائيلي. ستكون تداعيات هذا الرد محورية في تحديد مسار التطورات القادمة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!