تازة : الشرطة تفكك شبكة لترويج المخدرات الصلبة

المخدرات الصلبة

أسية عكور – موطني نيوز 

في عملية نوعية نجحت المصالح الأمنية بمدينة تازة في تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة، حيث تم إيقاف أربعة أشخاص بينهم فتاة وإطار بنكي، فيما لازال شخص خامس في حالة فرار.

جاءت هذه العملية الأمنية النوعية بعد تنسيق بين المصالح الأمنية والقضائية، حيث تم توقيف المشتبه فيهم بعد تلقي معلومات تفيد بتورطهم في عدة جرائم على رأسها حيازة المخدرات الصلبة كوكايين واستهلاكها، بالإضافة إلى التحقق من اتهامات تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والهجرة السرية.

وأسفرت عملية التفتيش عن حجز غرامين من مادة الكوكايين و4 هواتف نقالة في شقة أحد المشتبه فيهم، حيث تم إخضاعها للخبرة العلمية، كما تم إشعار النيابة العامة المختصة التي أمرت بوضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية لاستكمال البحث معهم.

وأكدت مصادر أمنية أن التحريات جارية لتوقيف الشخص الخامس الفار، والكشف عن مزود هذه الشبكة بالمخدرات الصلبة، مشيرة إلى أن المشتبه فيهم تمتعوا بكافة حقوقهم القانونية وفق المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية.

هذا وتعتبر هذه العملية إنجازا أمنيا مهما في مكافحة الجريمة المنظمة وترويج المخدرات، خاصة أنها كشفت عن تورط فئات مختلفة في هذا النشاط الإجرامي الخطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!