فتيحة المودني تخلف اغلالو في منصب عمدة الرباط بعد أشهر من “البلوكاج” (فيديو)

فتيحة المودني عمدة الرباط

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تمكنت مدينة الرباط من تجاوز أزمتها السياسية التي عصفت بمجلسها البلدي لأشهر عديدة، حيث تم انتخاب فتيحة المودني عمدة جديدة للعاصمة الإدارية، خلفًا لأسماء اغلالو المستقيلة.

في جلسة انتخاب رئيسة جديدة لمجلس جماعة الرباط، التي ترأسها الكاتب العام لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة محمد الورادي، حصلت المودني على أصوات 66 عضوًا من أصل 81 عضوًا، في حين صوت 7 أعضاء بالرفض ضدها، وامتنع 3 آخرون عن التصويت، فيما غاب 4 أعضاء.

وجاء انتخاب المودني، التي شغلت سابقًا منصب الكاتبة العامة للمجلس في عهد اغلالو، بعد اتفاق أحزاب الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال) على تقديمها مرشحة وحيدة، في حين لم يتقدم أي مرشح من فرق المعارضة.

في كلمتها بعد الانتخاب، دعت العمدة الجديدة إلى “العمل يدًا في يد للارتقاء بالعاصمة لتضاهي العواصم الدولية”، كما حثت أعضاء المجلس على تنسيق الجهود لإنجاح تنفيذ المشاريع الكبرى التي ستشهدها الرباط استعدادًا لاحتضان تظاهرات دولية كبيرة مثل كأس إفريقيا وكأس العالم.

وخلال الجلسة ذاتها، تم انتخاب 9 نواب لرئيسة الجماعة من الأغلبية، ونائب واحد من المعارضة ممثلًا عن فريق الاتحاد الاشتراكي، حيث حصل مكتب المجلس على 56 صوتًا موافقًا، مقابل 7 أصوات رافضة، و9 ممتنعين.

شهدت الجلسة احتجاجًا من قبل عضو المجلس سعيد الهند من التجمع الوطني للأحرار، بسبب “إقصائه من لائحة نواب العمدة”، حيث اتهم بحصول “كولسة” بعد أن تمت تزكيته في البداية.

يأمل المراقبون أن يساهم انتخاب العمدة الجديدة في إعادة الاستقرار للمجلس البلدي بالرباط، بعد فترة طويلة من الشلل والبلوكاج التي عصفت به في ظل الخلافات بين أحزاب الأغلبية السابقة.

وهذه هي تشكيلة مجلس الرباط : 

فتيحة المودني : العمدة

1. عزيز اللميني الأصالة والمعاصرة

2. عبدالسلام بكاري الإستقلال

3. هشام أقمحي التجمع الوطني للأحرار

4. البشير التاقي الأصالة والمعاصرة 

5. رحمة الوزاني الإستقلال

6. أمين صادق التجمع الوطني للأحرار 

7. ليلى بيلغة الأصالة والمعاصرة

8. أمينة السباعي الإستقلال

9. حسنية غيش التجمع الوطني للأحرار  

10. بدر الطنشري الإتحاد الإشتراكي 

 وللاطلاع على أجواء الاعلان عن تشكيلة المكتب المسير لمجلس الرباط المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!