عاجل : مواطنين يتوصلون برسائل قصيرة من مؤسسة بنكية لا تربطهم بها أي علاقة لسحب بطائقهم البنكية

الشركة العامة
الشركة العامة للأبناك

رئيس التحرير – موطني نيوز

تفاجأ صباح اليوم الأربعاء 29 مارس 2023،  مجموعة من زبناء شركات الإتصال. بتوصلهم برسائل نصية قصيرة من “SOGE SMS”. تخبرهم أن بطاقتهم البنكية الخاصة بالشركة العامة موجودة، وتدعوهم الى الحضور لسحبها من الوكالة التابعين لها.

غريب، أشخاص لا تربطهم أي علاقة بهذه المؤسسة البنكية ولم يسبق أن كانوا زبناء بها. يتوصلون بمثل هذه الرسائل، بالأخطر أن مرسل الرسائل القصيرة يلح في ذلك بإرسال أكثر من رسالة نصية لنفس الرقم!!!.

إجراء يدعوا الى الشك والريبة، وهو ما جعبنا نتساءل، من سمح لشركات الاتصال أن توزع أرقام المغاربة على الشركات والابناك؟ هل هذا أجراء سليم، أم لأننا نعيش في فوضى؟

فعلى سبيل المثال لا الحصر، أنا توصلت هذا الصباح بنفس الرسالة (الصورة)، رغم أنني لا علاقة لي ببنك الشركة العامة، ثم من أعطى هذه البنك رقم هاتفي؟ ومن سمح لهم بإستعماله؟ وما سر هذه الرسائل التي أرسلت الى جهات لا علاقة لها بهذه المؤسسة البنكية؟.

أتمنى أن لا تكون عملية نصب وإحتيال على المواطن. كما اتمنى أن تتدارك الشركة العامة وشركات الاتصالات مثل هذه التحاوزات والفلتات. مع النظر والبحث مع الجهة التي راسلت عموم المغاربة. وهل الشركة العامة على علم بهذا الإجراء؟ أم أن هناك جهات تريد إستغلال إسمها للنصب على زبنائها؟

SMS
SMS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!