بنسليمان : احتجاجات بقرية سيدي بطاش بسبب نقص الخدمات الصحية وغياب الأطر الطبية والشبه طبية (فيديو)

المركز الصحي القروي المستوى -2- سيدي بطاش إقليم بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

شهدت قرية سيدي بطاش التابعة لإقليم بنسليمان، عشية يومه الخميس 14 مارس 2024، احتجاجات صاخبة من قبل ساكنة القرية احتجاجًا على غياب الخدمات الصحية بالمركز الصحي القروي المستوى الثاني بالقرية.

وقد إحتج العشرات من سكان القرية أمام مقر المركز الصحي، مرددين هتافات تطالب بتوفير الخدمات الصحية الأساسية والضرورية لهم ولأبنائهم. ويعاني المركز الصحي من غياب طبيب معالج بشكل دائم لاحالته على التقاعد دون تعويضه، بالإضافة إلى نقص في الممرضات لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وناشد المحتجون صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ومعالي وزير الصحة، وعامل إقليم بنسليمان، بالتدخل العاجل لإنصافهم ورفع الحيف عنهم، وتوفير الخدمات الصحية الأساسية بالمركز الصحي القروي بسيدي بطاش.

وأكد سكان القرية أن غياب الخدمات الصحية بالمركز الصحي يضطرهم للتنقل لمسافات طويلة إلى المستشفيات والمراكز الصحية المجاورة، الأمر الذي يشكل عبئًا إضافيًا على كاهلهم، خاصة بالنسبة للمرضى وكبار السن والأطفال.

ويأتي هذا الاحتجاج في سياق مطالب متكررة من قبل ساكنة العديد من القرى والمناطق النائية في المغرب، للمطالبة بتوفير الخدمات الصحية الأساسية وتحسين البنية التحتية الصحية في مناطقهم، وضمان حقهم في الرعاية الصحية الملائمة والجيدة.

وللاطلاع على مطالب ساكنة قرية سيدي بطاش في إقليم بنسليمان المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!