فاس : جهود أمنية ناجحة تسفر عن إيقاف تاجر المخدرات

اعتقال تاجر مخدرات

أسية عكور – موطني نيوز 

تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قامت الجهات الأمنية في مدينة فاس بعملية ناجحة لإيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب 11 برقية بحث. وتمكنت فرقة محاربة العصابات بالأمن الجهوي بتازة من توقيف هذا الشخص، المعروف بترويج المخدرات، وذلك بعد عملية مراقبة وتتبع دقيقة.

في تفاصيل العملية، تم ضبط المشتبه فيه وهو في عقده الرابع وبحوزته مواد مخدرة بكميات كبيرة، حيث تم حجز نصف كيلو غرام من مخدر الشيرا و1.3 كيلوغرام من مسحوق الكيف الممزوج بالتبغ. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط هواتف نقالة وسلاحين أبيضين ومبلغ مالي وسيارة نفعية يستخدمها في نقل وترويج المخدرات.

تأتي هذه العملية في إطار مواصلة الجهود الأمنية المبذولة من قبل المصلحة الجهوية الشرطة القضائية بتازة لمكافحة الجريمة وضبط المتورطين في ترويج المخدرات. وقد نجحت هذه الجهود بالتعاون مع الشرطة القضائية بمدينة فاس، حيث تم تنسيق العمليات بدقة لتحقيق النجاح في إيقاف المتهم وضبط مخزونه من المواد المخدرة.

وبناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة، تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية، وسيتم استكمال إجراءات البحث معه لتقديمه إلى العدالة ومحاكمته وفقاً للقانون. كما يتمتع بكافة حقوقه القانونية المنصوص عليها في المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية.

تجسد هذه العملية الناجحة التزام السلطات الأمنية بمكافحة الجريمة وحماية المجتمع من تداعيات تجارة المخدرات، وتؤكد على أن القانون سيطبق بحزم على كل من يخالفه، بغض النظر عن مكانه أو وضعه الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!