قصة بول ريتشارد ألكسندر..عبرة ومصدر إلهام

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عاش أكثر من 70 عاما في “رئة حديدية”‼️ 11مارس 2024 الإعلان عن وفاة «بول ألكسندر» الملقب بـ “الرجل ذو الرئة الحديدة”.

أصيب الأمريكي “بول الكسندر” عام 1952 بشلل الأطفال، الذي تسببه عدوى فيروسية خطيرة تؤثر على النخاع الشوكي، تركته مشلولا من رقبته حتى أسفل قدميه، وكادت أن تفقده حياته قبل وضعه داخل رئة حديدية، لمساعدته على التنفس.

والرئة الحديدية هي جهاز على شكل كبسولة، محكم الإغلاق، يعمل على امتصاص الأكسجين من خلال الضغط السلبي، ما يسمح للرئتين بالتمدد حتى يتمكن المريض من التنفس والبقاء على قيد الحياة عند إصابة جميع عضلات الجسم بالشلل.

ويعد بول واحدا من أصل شخصين يعيشان داخل آلة تنفس طولها أكثر من مترين في العالم.

وعندما أصيب بول بالعدوى، قال الأطباء لذويه إن ابنهم لا يجب أن يبقى على قيد الحياة، إلا أنه استطاع العيش داخل جهاز التنفس الرئوي الحديدي لأكثر من 70 عاما.

وقال بول في مقابلة مع صحيفة “ديلي ستار” البريطانية: “عند إصابتي بالفيروس فقدت كل شيء، فقدت القدرة على الحركة، ولاحقا فقدت الإحساس بساقي، وخلال أيام لم أعد أقوى على التنفس”.

وبعد أن نجا من مرض شلل الأطفال عندما كان طفلا، عاش أكثر من 70 عاما داخل رئة حديدية. في هذا الوقت ذهب بول إلى الكلية، وأصبح محاميًا، ومؤلفًا منشورًا.

في عمر 21 عامًا، أصبح أول شخص يتخرج من مدرسة ثانوية في دالاس دون حضور الفصل شخصيًا.

تم قبوله في جامعة ساوثرن ميثوديست في دالاس، بعد صعوبة كبيرة في إدارة الجامعة سعى لتحقيق أحلامه في أن يصبح محاميًا، ومثل موكليه في المحكمة ببدلة من ثلاث قطع وكرسي متحرك معدل جعل جسده المشلول في وضع مستقيم.

لقد عاش بول بعد وفاة والديه وشقيقه وحتى رئته الحديدية الأصلية، التي بدأت تتسرب من الهواء في عام 2015، ولكن تم إصلاحها على يد ميكانيكي برادي ريتشاردز، وهو الأمر الذي دفعه إلى ذلك مقطع فيديو على موقع يوتيوب يظهر فيه بول وهو يطلب المساعدة.

دخل إلسكندر موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الشخص الذي أمضى أطول فترة من الوقت في العيش في رئة حديدية. 

توفي ألكسندر بسبب العدوى في 11 مارس 2024 عن عمر يناهز 78 عامًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!