افتتاح مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي في جنان الخلد ببنسليمان

مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في يوم مشهود، شهدت مدينة بنسليمان احتفالية بهيجة بمناسبة افتتاح مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي بتجزئة جنان الخلد. حضر الافتتاح جموع غفيرة من المواطنين والمسؤولين وشخصيات بارزة في المدينة ومن خارجها.

المرحوم الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي

فمنذ الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الموافق للثامن من مارس 2024، بدأت الاستعدادات لافتتاح المسجد الجديد. تجمع المصلون من مختلف أحياء المدينة متشوقين لأداء أول صلاة جمعة بين جنبات هذا الصرح الإسلامي الجديد.

مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي ببنسليمان

وقد حضر حفل الافتتاح كل من السيد كريم الزيادي وشقيقه وهما بالمناسبة من أشرفا على بنائه ترحما على والدعما وصدقة جارية، ورئيس المجلس البلدي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة والفاعلين المحليين. كما حضر الافتتاح ذوو المرحوم الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي، الذي أوصى بتخصيص جزء من تركته لبناء هذا المسجد.

كريم الزيادي ابن الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي

ولا يسعدنا الا أن نشيد بالجهود المبذولة في إنجاز هذا الصرح الديني، و إلى أهمية المساجد في حياة المجتمعات المسلمة باعتبارها منارات للعلم والإرشاد والتضامن.

طارق الزيادي ابن الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي

ومن جانبه، عبر الحضور عن فخرهم بهذا الإنجاز المعماري الراقي، داعيًا المواطنين ببنسليمان إلى المحافظة على هذا المسجد وجعله منبرًا للوعظ والإرشاد والتآخي بين أبناء المجتمع الواحد.

بعد ذلك، أدى المصلون أول صلاة جمعة في المسجد الجديد، حيث عمَّ الجو روح من البهجة والاعتزاز. وقد أثنى الحضور على التصميم الهندسي للمسجد وروعة زخارفه وتناسق ألوانه مع المحيط العمراني للحي.

حفيد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي

في ختام الحفل، توجه الجميع إلى ساحة المسجد لتناول وجبة الغداء التي أعدها أبناء المرحوم الحاج محمد الزيادي بن القأئد العربي، في لفتة رائعة على شرف هذا الافتتاح.

مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي ببنسليمان

ويُذكر أن المسجد الجديد يتسع لأكثر من 500 مصلٍ، ويضم مرافق متعددة كمكتبة ومركز للدروس والمحاضرات الدينية، بالإضافة إلى ساحة واسعة للاحتفالات والمناسبات.

خطيب مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي

لا شك أن افتتاح مسجد الحاج محمد الزيادي بن القائد العربي يُعد إضافة قيمة للبنية التحتية الدينية في مدينة بنسليمان. ومن المأمول أن يكون هذا المسجد منارة للعلم والتسامح والتآخي بين جميع أبناء المجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!