تمارة : السفير خالد فتح الرحمان في لقاء مفتوح مع تلاميذ مؤسسة زنيت أسكول بعين أعتيق

السفير خالد فتح الرحمان

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

نظمت مؤسسة زنيت سكول الخصوصية بجماعة عين أعتيق والتابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة الصخيرات تمارة زوال يوم أمس الإثنين لقاء مفتوحا بالمسرح المدرسي مع السفير السابق لدولة السودان ، ومدير مركز الحوار الحضاري بالإيسيسكو السيد خالد فتح الرحمان والمشرف العام على مكتب سفراء النوايا الحسنة ، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة من أجل عرض تجربته الدراسية والتكوينية وسبل النجاح الكفيلة بتحقيق المراد بالإرادة اللامتناهية.

في بداية اللقاء رحبت الأستاذة نعيمة شطار المديرة التربوية لمؤسسة زنيت سكول الخصوصية بالضيف السيد خالد فتح الرحمان وسط تصفيقات التلاميذ والتلميذات الذين تفاعلوا مع طريقة إلقاء الدكتور فتح الرحمان وبلاغة لغته العربية وتجاوبه باللغة الإنجليزية بعد طرح عدد من الأسئلة من الحضور التلاميذي .

السفير خالد فتح الرحمان

في بداية كلمة الدكتور خالد فتح الرحمان سفير السودان بالمغرب سابقا ، ومدير مركز الحوار الحضاري ، إستعرض تجربته العصامية في الدراسة والتحصيل والنتاج رغم الظروف الماضوية ، حيث درس القانون والعلوم السياسية بالسعودية لتحقيق حلمه بأن يكون سفيرا، وكان حلمه بالمغرب ، ليتحقق بعد جهود جهيدة ، ويحقق حلمه بوضع أوراق إعتماده بين يدي الملك محمد السادس نصره الله ، وذكر بالحب الذي كان يوليه لملكنا المفدى وللمغاربة ، وأشار أن وضع أوراق الإعتماد كسفير بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان يوما تاريخيا.

وإستعرض السيد خالد فتح الرحمان تجربته الرائدة في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – الإيسيسكو – مع الإشارة للدور الريادي الذي يلعبه المغرب .

وقد تفاعل تلاميذ وتلميذات مؤسسة زنيت سكول مع الضيف الدكتور خالد فتح الرحمان من خلال طرح أسئلة عن تجربته وعن مجالات إشتغال الإيسسكو والدول الأعضاء بها ، والكشف عن التحولات التي عرفت مؤخرا ، وفي جو تربوي رائع أجاب الدكتور فتح الرحمان عن جميع أسئلة التلاميذ وأشاب بالمستوى المعرفي والرصيد اللغوي عالي المستوى لتلاميذ زنيت أسكول في اللغة العربية ووالإنجليزية والفرنسية .

تلاميذ مؤسسة زنيت سكول

في ختام اللقاء المفتوح وجهت الأستاذة نعيمة شطار كلمة شكر للضيف السفير خالد فتح الرحمان ، وألتقطت صور تذكارية مع على أمل لقاءات قادمة.

يذكر أن مؤسسة زنيت أسكول ، ماضية في مثل هذه اللقاءات التواصلية لضيوف من المغرب وخارج أرض الوطن لإستعراض التجارب الناجحة في الدراسة والحياة العامة لتشجيع فلذات أكبادها للعطاء بسخاء وبروح معنوية عالية مع الذكر أن المؤسسة حققت نتاجا دراسيا هاما في الموسم الماضي وإستطاعت في ظرف وجيز بصم مكانتها التربوية المتميزة بين أسرة ومحيط التعليم بالصخيرات تمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!