عاجل : تزكية “مبارك العافيري” عن حزب الاستقلال للإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان..وانقسامات داخل البيت الإستقلالي

مبارك العافيري رئيس جماعة المنصورية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

أعلن اليوم الخميس 29 فبراير 2024 عن تزكية حزب الاستقلال للسيد مبارك العافيري رئيس جماعة المنصورية للترشح للانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان بصفة رسمية. وقد أثار هذا الإعلان موجة من الجدل داخل صفوف الحزب نفسه، إذ علم موطني نيوز من مصادره الخاصة بوجود انقسامات حادة داخل البيت الاستقلالي على المستوى الإقليمي، وهو ما يستوجب تدخل الامين العام للحزب أو من ينوب عنه.

وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها، هناك استقلاليون سيدعمون حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية القادمة، في حين سيدعم آخرون حزب الاتحاد الاشتراكي. وهو ما يعكس الانقسامات العميقة داخل الحزب الذي طالما اتسم بالتماسك في ظل الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة والذي يوجد حاليا في حالة اعتقال.

إن رحيل هذا المسؤول الاستقلال ترك وراءه فراغا كبيرا لم يستطع أحد ملؤه حتى الآن. وبات واضحا أن الصراع على السلطة والمصالح الضيقة أصبح يتفوق على مصلحة الحزب ووحدته. والخوف من تفتت صفوف الاستقلال قائم، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية الجزئية مباشرة بعد شهر رمضان. عسى أن يتدارك الحزب أمره قبل فوات الأوان. وأن يلتفوا حول مرشحهم الذي اختاره الحزب عن قناعة وإلا ستكونوا كما قال الله تعالى في سورة الأنفال “وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!