المخدرات : ضبط كميات كبيرة من مخدر “النفاخة” في عمليات أمنية بثلاث مدن مغربية

Drogue ballon de latex

المصطفى الجوي – موطني نيوز

أظهرت عمليات مداهمة قامت بها أجهزة الشرطة طوال هذا الأسبوع انتشار مخدر يُعرف باسم “النفاخة” (ballon de latex) في العديد من المدن، لا سيما الدار البيضاء ومراكش ومكناس. وهكذا، أسفرت عملية قادتها شرطة القضائية بالدار البيضاء بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST) يوم الخميس الماضي عن ضبط 150400 خرطوشة من غاز “أكسيد النيتروز” واعتقال خمسة أفراد من بينهم أردني الجنسية.

وقد تمّ اعتقال المشتبه به الأول عند مدخل مدينة الدارالبيضاء وهو يقود سيارة محملة بـ 18 صندوقًا من الكرتون يحتوي كلّ منها على كمية كبيرة من خراطيش هذا “الغاز المُهلوس”، حسبما أفادت مصادر “موطني نيوز” نهاية الأسبوع.

مخدر النفاخة بالمقاهي بجليز في مراكش

كما تمّ ضبط 333 خرطوشة من هذا المخدّر بحوزة الشخصين الآخرين اللذين تمّ اعتقالهما بنفس المدينة. وقد مكّنت عمليات التفتيش التي أُجريت في مستودع يمتلكانه في ضاحية الدروة بضواحي الدار البيضاء من ضبط ما مجموعه 50098 خرطوشة من أحجام مختلفة.

وقد سمح التنسيق بين شرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باعتقال أردني في مراكش برفقة شخص آخر، حيث عُثر بحوزتهما على 100280 كبسولة بالإضافة إلى مبلغ من المال. وما زالت التحقيقات جارية لتفكيك أعضاء هذه الشبكة في مختلف مدن المملكة. كما تركّز التحريات على مسارات تهريب هذا المخدر وكيفية إدخاله إلى المغرب.

مخدر النفاخة بالمقاهي بجليز في مراكش

وفي مدينة مكناس، ضبطت أجهزة الأمن يوم السبت الماضي 390 وحدة من هذا الغاز المُهلوس بالإضافة إلى كمية كبيرة من المؤثرات العقلية معبأة في نفس صناديق تلك التي ضُبطت لدى مشتبهي الدار البيضاء ومراكش.

وتشير ذات المصادر إلى أن أجهزة الأمن شنّت عمليات مداهمة متعدّدة في مختلف المناطق لتفكيك الشبكات. هذا ويتسبّب أكسيد النيتروز في أضرار خطيرة من قبيل إصابات في الحبل الشوكي والأعصاب مما قد يؤدي إلى شلل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!