اليعقوبي يتجه لفصل تامسنا كمجال حضري عن جماعة سيدي يحيى زعير القروية

الوالي محمد اليعقوبي
الوالي محمد اليعقوبي

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

علم موقع موطني نيوز أن والي الرباط عامل عمالة الصخيرات تمارة السيد محمد اليعقوبي ماض في مجمل الإستعدادات للتقسيم الإداري الذي من المرتقب أن تباشره وزارة الداخلية بخصوص مدينة تامسنا المحسوبة إداريا على جماعة سيدي يحيى زعير القروية.

وأكدت مصادر خاصة أن الوالي لم يبلور بعد ديناميته المعهودة على أرض واقع تامسنا إسوة بتمارة وهرهورة والصخيرات، كما لم يشاهد في المدينة منذ شهور قبل الزيارة الملكية، إذ كان يتردد على المدينة وزيارته كانت تخرج المسؤولين للميدان، وكان آخر ظهور له بسيدي يحيى زعير بمدخل المدينة بأرض للأملاك المخزنية رفقة عدد كبير من المصالح الخارجية، إذ من المنتظر أن تعرف المنطقة مشروع جديد..

لمسة أخرى، للوالي اليعقوبي هي حديث لمقدمي الفروسية التقليدية، هي مدرسة ونادي للتبوريدة بأرض التعاونية الفلاحية الوحدة، فيما لازالت ساكنة تامسنا تتعشم خيرا في إحداث رجة مشاريع وإصلاحات تامسنا المدينة الملكية التي راهن عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والجميع يعلم أن الوالي اليعقوبي له القدرة على رفع سواد وحزن وعزلة المدينة التي أصبحت فقط محجا للنوم .

والحديث عن تامسنا يجرنا للإشارة لمؤسسة العمران كشريك إستراتيحي، فالأكيد أن وضع “بركة” اليعقوبي في رحاب هذه المؤسسة سيعود بالنفع على مدينة تامسنا.

تبقى الإشارة أن أصداء فصل تدبير تامسنا عن جماعة سيدي يحيى زعير، هي حديث للعام والخاص في الآونة الأخيرة، والجميع يحبد ويطالب بتسريع وزارة الداخلية لإعادة التقسيم الإداري وفصلها كمجال حضري مستقل عن جماعة سيدي يحيى زعير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!