فاس : توقيف 30 فردا ينتمون لشبكة إجرامية تتاحر بالرضع وممارسة الإبتزاز والتهديد 

عناصر الأمن الوطني

بوشتى المريني – موطني نيوز 

نجحت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في رصد شبكة إجرامية خطيرة تنشط بمستشفيات فاس من بينها المستشفى الجامعي الحسن الثاني.

وبعد تنسيقها مع الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت هذه الأخيرة من توقيف 30 متورطا في هذه الشبكة يومي الثلاثاء 30 والأربعاء 31 يناير 2024 .

حيث يشتبه تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

وحسب مصادر خاصة اوضحت أن من بين الموقوفين 18 عنصرا يشتغلان بالأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء.

هذا واوضح ذات المصدر ان ما كشفته المراحل الاولية من البحث مع بعض الموقوفين يشتبه تورطهم في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين بينما يشتبه في تورط البعض الآخر في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة بالإضافة إلى الإشتباه في تورطهم بالوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات مغلوطة.

كما أشار ذات المصدر لموطني نيوز إلى أنه قد تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!