إسبانيا : توقيف مغربي زعيم مافيا الإتجار الدولي بالمخدرات 

أثناء اعتقال زعيم المافيا

بوشتى المريني – موطني نيوز 

تم اعتقال عضو بارز في منظمة “موكرو مافيا الإجرامية” كان يقود شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال جنوب إسبانيا وهو من أصل مغربي بحسب مارصده موطني نيوز بالموقع الإلكتروني للصحيفة الإسبانية “ليستين دياريو” والتي عنونت الخبر ب “القبض على أحد أعضاء المافيا المغربية الذي قام بتبييض الأموال في جمهورية الدومينيكان بإسبانيا يومه الخميس 25 يناير 2024.

وحسب ذات المصدر فإن الشرطة الإسبانية أكدت في بلاغ لها إن المدعو ” كريم بويخرشان” المسجون حاليا بالسجن المؤقت يترأس شبكة “يُزعم أنها مخصصة للاتجار الدولي على نطاق واسع بالمخدرات” خاصة إدخال الكوكايين إلى إسبانيا وكذلك تبييض الأموال.

وبحسب ذات المصدر نقلا عن الشرطة أن هذه الشبكة نفذت عمليات غسيل أموال “بمبلغ 6 ملايين يورو (6.53 مليون دولار)” عبر بنية تحتية شخصية وبحرية وتجارية متينة لها تواجد في عدة مدن بإسبانيا، فضلا عن المغرب وهولندا والإمارات العربية المتحدة.

كما كشفت ذات الصحيفة إن المعتقل كريم بوياخريشان شقيق سمير العضو ايضا في “موكرو مافيا” قُتل عام 2014 بالقرب من ماربيا جنوب إسبانيا.

هذا و تم اعتقال خمسة أعضاء آخرين في الشبكة خلال العملية بما في ذلك “عقل هيكل غسيل الأموال” وفقا لذات الصحيفة والتي اوضحت ان كريم بوياخرشان سيحاكم والمعتقلون الآخرون الذين لم تكشف الشرطة جنسياتهم في إسبانيا ثم يرسلون إلى هولندا التي طلبت تسليمهم لمحاكمتهم على جرائم مرتكبة هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!