عاجل..إلغاء مفاجئ للزيارة الملكية إلى إقليم بنسليمان الى أجل لاحق

صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

كان من المقرر أن يقوم جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بزيارة رسمية غدا الأربعاء 24 يناير الجاري إلى إقليم بنسليمان، حيث كان سيفتتح مصنع إنتاج اللقاحات الذي سبق له تدشينه بجماعة عين تيزغة. 

لكن في مفاجأة من الدرجة الأولى، أعلن الديوان الملكي مساء أمس الاثنين عن إلغاء هذه الزيارة الملكية في اللحظة الأخيرة دون ذكر الأسباب أو تحديد تاريخ الزيارة المقبلة.

وقد أثار قرار إلغاء الزيارة جدلا واسعا وتكهنات عديدة حول أسباب هذا الإلغاء المفاجئ، خاصة في ظل الأهمية التي يكتسيها افتتاح هذا المصنع الحيوي لإنتاج اللقاحات، ناهيك عن كون الزيارة تأتي في سياق جولة ملكية لعدة جهات بالمملكة لاطلاق مجموعة من المشاريع الكبرى.

ويذكر أن السلطات المحلية بالإقليم كانت قد اتخذت تحضيرات واسعة لاستقبال جلالة الملك وضيوفه، حيث تم تزيين المدينة وتهيئة الممرات والطرق المؤدية إلى المصنع. كما حشدت قوات الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة بالمنطقة، وأعلنت إجراءات استثنائية لتأمين الزيارة.

لكن كل هذه التحضيرات ذهبت أدراج الرياح مع إعلان إلغاء الزيارة، مما أثار غضبا واستياء لدى السكان المحليين الذين كانوا يتطلعون لزيارة جلالة الملك.

بانتظار أن توضح السلطات المختصة الأسباب الحقيقية وراء إلغاء هذه الزيارة الملكية المرتقبة، تبقى علامات الاستفهام تحوم حول هذا القرار المفاجئ الذي أثار ضجة كبيرة على المستوى المحلي والوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!