الرئيس الإسرائيلي يؤكد أن إيلون ماسك سيزور إسرائيل

إيلون ماسك

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز بحسب مصادر متطابقة، أن إيلون ماسك يعتزم زيارة إسرائيل يومه الاثنين، حسبما أكد مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بحسب مصادرنا.

وأفاد مقدم الأخبار الإسرائيلي لقناة N12 سابقًا أن ماسك، أغنى رجل في العالم، سيقوم بجولة في غلاف غزة وهي منطقة تبعد حوالي 6 كيلومترات والنصف عن حدود قطاع غزة. ومن المقرر أن يجتمع إيلون ماسك أيضًا مع هرتزوغ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وشهد غلاف غزة العبء الأكبر من هجمات حماس في 7 أكتوبر. وقُتل حوالي 1200 شخص واحتُجز نحو 240 كرهينة خلال تلك الهجمات، الأمر الذي أثار رد فعل الأرض المحروقة من جانب إسرائيل الذي أدى إلى مقتل أكثر من 15000 شخص في غزة، الغالبية العظمى منهم. منهم نساء وأطفال.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن إيلون ماسك التقى سابقًا بنتنياهو في كاليفورنيا في شهر شتنبر، حيث ناقش الثنائي معاداة السامية على X، منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بإيلون ماسك والتي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر.

كما أثار منشور لماسك على موقع X في وقت سابق من هذا الشهر، والذي أشار فيه إلى منشور معاد للسامية على أنه “الحقيقة الفعلية”، رد فعل عنيفًا واسع النطاق. وندد البيت الأبيض بالأمر ووصفه بأنه “ترويج بغيض للكراهية العنصرية والمعادية للسامية”.

وأثار ماسك غضب المسؤولين الإسرائيليين في أكتوبر عندما قال إنه يعتزم توفير خدمة الإنترنت “ستارلينك” للفلسطينيين في غزة بعد أن قطعت إسرائيل جميع الاتصالات في القطاع في أعقاب غزوها الانتقامي.

وكما يعلم الجميع فغزة عبارة عن قطعة صغيرة من الأرض بحجم فيلادلفيا ويسكنها حوالي 2 مليون فلسطيني. ويخضع الدخول والخروج من قطاع غزة منذ فترة طويلة لسيطرة الجيشين الإسرائيلي والمصري، وكلاهما معادين للفلسطينيين. كما حافظت إسرائيل ومصر على الحصار المفروض على غزة لسنوات، حيث سيطرتا على أي بضائع تدخل أو تخرج.

حيث قام “إيلون ماسك” مرارًا وتكرارًا بغزوات للصراعات الدولية من خلال شبكة Starlink الفضائية الخاصة به.

هذا وقال كاتب سيرة ماسك إن الرئيس التنفيذي منع وصول “ستارلينك” إلى شبه جزيرة القرم لمنع أوكرانيا من استهداف القوات الروسية المحتلة بطائرات بدون طيار. وجاءت هذه الخطوة بعد أن تحدث ماسك مع المسؤولين الروس، الذين أثاروا مخاوف من أن مثل هذا الهجوم قد يؤدي إلى رد فعل نووي.

كما قال كاتب السيرة الذاتية، الصحفي والتر إيزاكسون، إن عسكرة ستارلينك جعلت ماسك غير مرتاح.

“كيف تم اقحامي أنا في هذه الحرب؟” سأل “ماسك” “إيزاكسون” خلال إحدى المقابلات، وفقًا لمقتطف من الكتاب. “لم يكن المقصود من Starlink المشاركة في الحروب. كان الهدف هو أن يتمكن الناس من مشاهدة Netflix والهدوء والاتصال بالإنترنت للذهاب إلى المدرسة والقيام بأشياء سلمية جيدة، وليس ضربات الطائرات بدون طيار.”

فهل ستغير هذه الزيارة من مواقف إيلون ماسك المدير التنفيذي لمنصة x؟ أم أنه سيظل تابثا في مواقفه؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!