الرباط : الدورة الأولى للمهرجان الحساني للموسيقي بمشاركة مجموعات إفريقية وإسبانية وفنانين من الصحراء المغربية

 الدورة الأولى للمهرجان الحساني للموسيقي
الدورة الأولى للمهرجان الحساني للموسيقي

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

إنطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الحساني للموسيقى كإنصهار ثقافي إفريقي خلال الفترة بين 27 إلى 28 مايو في الرباط وهرهورة.

وجل السهرات ستكون بالرباط وهرهورة (المغرب – شمال إفريقيا) يومي 27 و 28 مايو 2023 من النسخة الأولى لمهرجان “حساني للموسيقى وشركاه” الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة وتنوعها.

الدورة الأولى للمهرجان الحساني للموسيقي

هذا المهرجان الذي تنظمه وكالة الموسيقى والثقافات بلا حدود توتاليسيمو موضوعه: “موسيقى حسانية مشتركة” على مسرح محمد الخامس بالرباط وفي هرهورة مع حفل موسيقي للجمهور. ووسينشط الحفل الموحد الفنانتين المغربيتين وسفيرة الثقافة السيدة صوفيا مستاري والسيدة سناء قدميري.

مهرجان “حساني للموسيقى وشركاه” 2023 هو جزء من نهج تضامني تجاه الأطفال ضحايا عيوب القلب من خلال دعم جمعية “Les Bonnes rŒuvres du Coeu” ، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

الدورة الأولى للمهرجان الحساني للموسيقي

بالإضافة إلى ذلك ، للطبعة الأولى ؛ من حدود جنوب المغرب ، يخلد الفنان سلام يمدا وعائشة منات تقليد الأغاني الغنية بالاستعارات والرقصات في واد نون كلميم. وسثمثل إسبانيا بفن الفلامنكو للفنانة ماريا توليدو. كما سيتم تكريم منطقة إفريقيا جنوب الصحراء بحضور الفنانة تايران من ساحل العاج. ستتردد هذه المغنيات الثلاث بأصوات سامية وملتزمة ، وستخلق جسرًا ثقافيًا وتضيء بموهبتها الثراء اللامتناهي للموسيقى من خلال أدائها خلال أمسيتين إستثنائيتين في الرباط ، على مسرح محمد الخامس في حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان “حساني للموسيقى وشركاه” ثم في هرهورة ، الذي حضره يوم أمس محمد لخريف رئيس جماعة هرهورة والسلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!